عادي
20% نسبة التوطين

طحنون بن زايد يدشن مقر "ريم للتمويل" برأسمال 400 مليون درهم

03:49 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»

افتتح سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان المقر الرئيسي لشركة ريم للتمويل التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها . وجاء الافتتاح بعد أخذ الموافقة النهائية من البنك المركزي ووزارة الاقتصاد على تأسيس الشركة برأسمال قدره 400 مليون درهم .

وكان في استقبال سموه رئيس مجلس الإدارة خليل الفولاذي وحفصة العلماء نائب رئيس مجلس الإدارة والأعضاء أحمد حارب الفلاحي وجاسم الصديقي بالإضافة إلى نيكولاس ليمان، الرئيس التنفيذي، ورافق أعضاء مجلس الادارة ورئيس المجلس التنفيذي سمو الشيخ بجولة في مختلف أقسام الشركة للاطلاع على نوعية ومستوى الخدمات والتسهيلات التمويلية المقدمة .

وخلال الجولة قام رئيس مجلس الإدارة بإعطاء شرح تفصيلي عن الأساليب والطرق المعتمدة في الشركة وعن خطط الشركة بتوسيع عملياتها وشبكة انتشارها لتشمل فروعاً أخرى تغطي مختلف أنحاء الدولة، وستبدأ ريم للتمويل العمل في قطاع تمويل الأفراد، تمويل الأصول والمركبات، التمويل التجاري، خدمات الاستشارات والهيكلة بالإضافة إلى تمويل العقارات لتوسع نطاق خدماتها في المستقبل القريب لتشمل التمويل الإسلامي . وستقدم الشركة باقة من منتجات تمويلية مختلفة تخدم مختلف الشرائح والمؤسسات .

وقال نيكولاس ليمان، الرئيس التنفيذي في ريم للتمويل: تكمن رؤيتنا في أن نكون أحد الرواد في قطاع التمويل في المنطقة، خاصة في ظل الطفرة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة عموماً ودولة الإمارات تحديداً، وسنعمل على تأمين متطلبات واحتياجات كافة العملاء بشكل يتناسب مع وضعهم الاقتصادي والمالي .

وأضاف ليمان: هناك حاجة ماسة لمنتجات تمويلية متنوعة في المنطقة ونحن في ريم للتمويل نتطلع إلى تقديم منتجات وحلول تمويلية تلبي هذه الاحتياجات سواء تقديم خدمات التمويل للمستهلكين بدعم التمويل المقدم من البنوك أو الدخول كممولين أساسيين في تطوير مشاريع عقارية، لقد ارتأينا افتتاح أول مكتب لنا في أبوظبي نظراً للازدهار والتطور التي تشهده الإمارة . حيث يسرنا مواكبة هذا التطور والمساهمة بشكل أو بآخر بالتعزيز من هذا التطور . وكجزء من التزامنا، فقد قمنا بتشجيع توطين الوظائف في كافة المستويات في الشركة، وقد تخطى عدد المواطنين العاملين بالشركة نسبة 20% من إجمالي عدد الموظفين .

وأفاد ليمان إن أبوظبي تشهد طفرة عمرانية لم يكن لها مثيل في السابق وهي طفرة مستمرة لغاية 2030 حسب الاقتراح التطويري الموضوع للإمارة . وأضاف أن القطاع العقاري في دولة الامارات متجه نحو تطور مستمر خاصة في إمارة دبي التي شهدت نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة الماضية وأصبحت محطة استثمار عالمية . وأفاد أنه حسب آخر الإحصائيات فإن تطور قطاع التمويل العقاري في الإمارات سيشهد تطورا مستمرا يصل إلى نسبة 40% في السنوات الخمس المقبلة . وأفاد أن ريم للتمويل ستقوم بتطوير علاقاتها مع المطورين العاملين في السوق العقاري بالدولة وتقديم خبرتها فيما يتعلق بالقطاع العقاري في أبوظبي .

وأضاف ليمان أن المنطقة تشهد حالياً حاجة ماسة لتقديم خدمات تمويلية مبتكرة ونهدف في ريم للتمويل أن نستحوذ على نسبة عالية من السوق التمويلي بعد عامين من تشغيلها . حيث تكمن رؤية ريم للتمويل في بناء علاقات استراتيجية مع العملاء مبنية على ثقة متبادلة تهدف الى تطوير أعمالهم وتقديم كافة احتياجاتهم من تمويل الأصول والمركبات، تمويل العقارات، تمويل الشركات وتمويل الأفراد .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"