9 أعمال في مهرجان دولي للدراما الصوتية بمصر

03:15 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

**شاركت 9 أعمال جديدة، إضافة إلى أعمال تراثية يعاد إذاعتها، ضمن الدورة الأولى لمهرجان «موجات للدراما الصوتية» على موقعه الإلكتروني، ليكون أول مهرجان دولي للدراما الصوتية في مصر، يبث أون لاين، يقيمه مجموعة من الشباب من مصر وسوريا وسويسرا، رصدوا تجارب شخصية تتعلق بالاغتراب والوحدة والهوية والحرب والحدود والموت والهجرة والمصير، ضمن مشروع أكبر يهدف إلى نشر ثقافة الدراما الصوتية.
وكان من المقرر أن يقام المهرجان لمدة 5 أيام، لكن بسبب الظروف الراهنة قرر فريق عمل المهرجان، أن تتاح الأعمال على موقعه الإلكتروني في مصر والعالم.
الأعمال الدرامية التسعة المشاركة في المهرجان، هي: «مريم وماريا» لعمر توفيق، «غربة الياسمين» لأماني عادل، «الهروب إلى الكارثة» لنسرين نور، «المندرة» لعمر توفيق، «بدون جواز سفر» لشريف محمود، «بيت» لإيمان صفوت، «تحمل دلوا، تنتظرك على الضفة الأخرى من الشاطئ» لريهام عز الدين، «قناع الغريبة» لرشا شاهين، و«بيننا لقاءات كثيرة» لهمت مصطفى.

**بعد توقف دام ما يقرب من 7 أشهر، قرر أبطال مسرحية «الزهر لما يلعب»، استئناف عرضها مجدداً، خلال موسم عيد الأضحى المقبل، بعد عودة النشاط المسرحي، وفق الضوابط التي ستضعها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية. كانت المسرحية انطلقت يوم 23 يناير الماضي، واستمر عرضها لمدة شهر تقريباً، وحققت نجاحاً كبيراً قبل أن تتوقف بسبب أزمة «كورونا»؛ حيث كانت تعرض على مسرح مكتبة مصر الجديدة، ويشارك في بطولتها النجم الكبير سمير غانم، وشيرين، ومعهما إيمي طلعت زكريا، رضا حامد، وآخرون، ومن إخراج الفنان الشاب طارق الإبياري نجل منتج ومؤلف العرض، في أولى تجاربه الإخراجية.

**بعد وقف دام 4 أشهر، بسبب تصوير دوره في مسلسل «ونحب تاني ليه»، الذي عرض في رمضان الماضي، أما النجمة ياسمين عبد العزيز، عاد النجم كريم فهمي لاستئناف تصوير مسلسله «ملاك»، الذي كان قد صور فيه نحو 10 أيام فقط مع المخرج إبراهيم فخر، قبل أن يتوقف بسبب مسلسل «ونحب تاني ليه».
تدور أحداث مسلسل «ملاك» في إطار اجتماعي، من خلال طبيب يتسبب بغلطة غير مقصودة تقلب حياته رأساً على عقب.
يشارك كريم في بطولة مسلسل «ملاك»، آيتن عامر، صبري فواز، هنادي مهنى، فراس إبراهيم، أميرة العايدي، وأحمد صيام، وتأليف حسان دهشان.

**انتهى الفنان حسني شتا بتصوير دوره في مسلسل «شديد الخطورة»، الذي تدور أحداثه في 7 حلقات فقط، في عودة جديدة للدراما المصرية لما يطلق عليه «السباعيات»، الذي كان موجوداً خلال حقبة السبعينات من القرن الماضي واختفت لتحل محلها مسلسلات ال13 حلقة، ثم 15، إلى أن وصلت المسلسلات إلى 30 حلقة.
مسلسل «شديد الخطورة»، أول بطولة للفنان أحمد العوضي، ويشاركه حسني شتا، ريم مصطفى، حمزة العيلي، خالد كمال، والنجوم الكبار، رياض الخولي، هادي الجيار، وناهد رشدي، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج حسام علي، ويعرض فور انتهاء تصويره ومونتاجه على منصة «watch it»؛ حيث يتم تصويره للعرض عليها خصيصاً.

7 أيام فقط، قام الفنان أحمد فهمي بتصويرها في أحداث فيلمه السينمائي الجديد «حلم سوسن»، الذي تشارك في بطولته النجمة روبي، وتوقف على أن يتم استئناف التصوير مرة ثانية بعد 4 أسابيع، بعد إعادة فتح الأماكن السياحية مجدداً، التي أغلقت بسبب فيروس «كورونا»، خاصة أن عدداً كبيراً من مشاهد الفيلم خارجية يتم تصويرها في بعض الأماكن السياحية.
أحمد فهمي، أكد أن أحداث الفيلم تمزج الأحداث الواقعية بالخيال العلمي في تركيبة جديدة على السينما المصرية؛ حيث تدور الأحداث بين عهد الفراعنة والوقت العصر الحالي، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، ومحمد ثروت، خالد أنور، ومايان السيد، وضيف الشرف النجم أكرم حسني، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"