وفاء صادق: «فلانتينو» علامة في مشواري الفني

ترفض فكرة العمل لمجرد التواجد
02:43 صباحا
قراءة دقيقتين
القاهرة: أحمد الروبي

تفضل الفنانة وفاء صادق عدم التواجد الدرامي بشكل دائم، فهي ترفض فكرة العمل لمجرد التواجد، وحرصت على الأداء المميز من خلال دورها في مسلسل «فلانتينو» مع الزعيم عادل إمام، في رمضان الماضي، وحققت من خلاله نجاحاً كبيراً، وتعتبره محطة وعلامة في مشوارها الفني.

ما ردود أفعال الجمهور حول دورك في مسلسل «فلانتينو»؟

- ردود الأفعال كانت رائعة جداً، الجمهور أعطاني إحساساً بأنني تغيبت لسنوات عن الدراما، رغم تواجدي في السنوات الماضية، والدور كان مميزاً، ومساحته جيدة للغاية، وهو ما تقبله الجمهور بردود أفعال إيجابية، وأراه واحداً من المواسم المختلفة والاستثنائية لي، وأتمنى أن أكون دائماً عند حسن ظن الجمهور.

كيف وجدتِ تجربتك الأولى مع الفنان عادل إمام؟

- العمل مع نجم بحجم الزعيم عادل إمام، شرف لأي فنان، ونقطة مضيئة في حياته الفنية، فهو الممثل الأهم في الوطن العربي دون نزاع أو جدل، وله تاريخ فني كبير تتعلم منه الأجيال؛ لذلك سعدت للغاية بالعمل معه، واستفدت على المستوى الإنساني والشخصي بكل تأكيد.

«جيلان» شخصية لم تقدميها من قبل.. فهل هذا سبب موافقتك على الدور؟

- بالفعل فهي شخصية تعيش مجموعة من صراعات كبيرة، وتحب شاباً يصغرها في العمر، وتربي أبناءها، وصراعها مع المجتمع الذي يرفض ذلك، والأبناء الذين يرفضون أيضاً، تلك مجموعة من الصراعات التي تحيط بالشخصية وتجعل منها تركيبة مختلفة، وهذا الكم من الصراعات يضيف للشخصية مصداقية، وقبولاً عند الجمهور، فنحن نقدم نموذجاً حقيقياً وواقعياً، موجوداً حولنا باستمرار، وأحببتها وتعاطفت معها، وأي فنان يحب أن يقدم شخصية يشعر بأنها حقيقية؛ لأنه يتمكن من أن يقدمها بصدق، وصراع «جيلان» كان محور الدور طوال حلقات المسلسل، وأن يعرض عليّ دور متماسك ورائع، ومملوء بالتفاصيل مثل «جيلان» لا بد أن أوافق عليه ولا أتركه.

من رشحك لأداء الشخصية؟

- المخرج رامي إمام رشحني للدور، وعرض عليّ العمل، وبعدها بدأت في قراءة السيناريو، وزاد إعجابي تجاه الشخصية؛ كونها بالتأكيد مختلفة، وتناقشت مع رامي إمام على الشخصية، ووافقت على تجسديها.


أدوات الفنان


هل أنتِ من الفنانين الذين يهتمون بلغة جسد الشخصية التي تقدمينها؟

- بالفعل لغة الجسد واحدة من أدواتي كممثلة، فهي تُسهم في إيصال الحالة النفسية للشخصية حتى دون كلام، مثل «رد الفعل» عن طريق الوجه، والصوت، جميعها أدوات أي فنان يجب أن يحسن استخدمها، حتى يضيف مزيداً من المصداقية على الأدوار التي يقدمها.

هل هناك جديد تستعدين له خلال الفترة المقبلة؟

- هناك 3 مسلسلات تقريباً أقرأها الآن، سأختار من بينها عملاً واحداً، وأظن أنني استقررت عليه تقريباً، لكني لن أقول أي تفاصيل الآن حتى يتم التوقيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"