ياسمين عبد العزيز تعود إلى السينما بعد غياب 3 سنوات

06:21 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

**بعد غياب عن السينما 3 سنوات، تعود النجمة ياسمين عبد العزيز، من خلال فيلم كوميدي جديد بدأت في التحضير له. وأكد المنتج أحمد السبكي أنه بدأ في التحضير لبدء تصوير الفيلم خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أنه متعاقد مع ياسمين منذ العام الماضي 2019. ويواصل السيناريست خالد جلال كتابة الفيلم، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، ولم يستقروا على اسم الفيلم أو المخرج، موضحاً أن العمل مازال في التحضيرات الأولى، ومن المرجح أن يعرض في يناير 2021 المقبل.
يذكر أن آخر أعمال ياسمين السينمائية كان فيلم «الأبلة طم طم» عام 2018، للمخرج علي إدريس، وتأليف أيمن وتار. عبد العزيز، شاركت في رمضان الماضي بمسلسل «ونحب تاني ليه» مع كل من الفنان شريف منير، وكريم فهمي، وسوسن بدر، وليلى عز العرب، وتارا عماد، من تأليف عمرو محمود ياسين وأخرجه مصطفى فكري.

**بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر، بسبب«كورونا»، استؤنف تصوير فيلم «الغسالة» مجدداً، وهو الفيلم الذي يجمع بين النجمين الشابين أحمد حاتم وهنا الزاهد، في تجربة سينمائية جديدة من تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبد الحميد، ويشاركهما في بطولته النجم الكبير محمود حميدة ومحمد سلام وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة وعدد آخر من الفنانين الشباب.
الفيلم رومانسي كوميدي، تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول فكرة رجل يصاب بمرض «الزهايمر»، ويجسده النجم محمود حميدة، وكيف يتعامل معه المحيطون به، ويعد التعاون السينمائي الثاني بين الزاهد وحاتم، بعدما قدما فيلم «قصة حب»، الذي تم عرضه في موسم «عيد الحب» من العام الماضي، وحقق نجاحاً لافتاً.

**بعد غيابه عن موسم الدراما التلفزيونية، خلال الموسم الأخير، قرر الفنان محمد إمام المشاركة في موسم رمضان المقبل 2021 بمسلسل من تأليف السيناريست باهر دويدار، وتجمعهما جلسات عمل مع الجهة المنتجة لاختيار المخرج والأبطال الذين سيشاركون في المسلسل، وتحديد موعد انطلاق التصوير.
محمد إمام شارك في موسم رمضان الماضي، من خلال مسلسل «الاختيار»، مع أمير كرارة.
إمام قدم في الدراما التلفزيونية في موسم رمضان 2019، مسلسل «هوجان»، تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وشارك معه في بطولته كريم محمود عبد العزيز، رياض الخولي، محمد أسامة «أوس أوس»، وقدم بعده في مطلع هذا العام 2020 فيلم «لص بغداد»، الذي طرح في دور العرض خلال شهر يناير الماضي.

**بعد توقف دام أكثر 5 أشهر، منذ أن عرضت مسرحية «حزلقوم»، في موسم الرياض فبراير الماضي، وحققت أعلى الإيرادات هناك، يستعد النجم أحمد مكي، لإعادة تقديمها في موسم عيد الأضحى المقبل، بعد إعادة فتح قاعات المسرح المصري، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقرها مصر.
المسرحية، تعد التجربة الأولى لمكي على خشبة المسرح، ومن إخراج كريم سامي، وإشراف فني للمخرج مجدي الهواري، ويشارك مكي البطولة بيومي فؤاد، محمد سلام، سليمان عيد، ميرنا جميل، وآخرون، وكان مقرراً عرضها على مسرح «كايرو شو»، عقب عرضها بالسعودية، لكن بسبب وباء «كورونا»، الذي حل على العالم، تم تأجيل العرض.

**عاد النجمان نضال الشافعي وأحمد زاهر، لاستئناف تصوير مشاهدهما في فيلم «زنزانة 7»، بعد توقف 4 أشهر، حيث يتبقى لهما 8 أيام تصوير فقط، وينتهي التصوير نهائياً، ويبدأ مخرج العمل إبرام نشأت في مونتاج ومكساج الفيلم، ووضع الموسيقى التصويرية، استعداداً لطرحه في موسم عيد الأضحى المقبل.
يشارك نضال الشافعي وأحمد زاهر في بطولة فيلم «زنزانة 7»، مايا نصري، إيهاب فهمي، منة فضالي، وأحمد التهامي، حيث يجسد أحمد زاهر شخصية «حربي»، الذي يتعرض لأزمة يدخل على إثرها السجن، فيلتقي فيه مع «منصور»، الذي يجسده نضال الشافعي، الذي دخل السجن أيضاً على هامش إحدى القضايا، فيلتقي الاثنان داخل «زنزانة 7»، ويشهد الفيلم أحداث صراع بينهما قبل أن يستكملا بقية الصراع خارج السجن، وهو من تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"