انتهاء تصوير «هيكل نظمي» بعد 8 شهور و3 توقفات

أرقام في الفن
02:45 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة: «الخليج»

** بعد ما يقرب من 8 شهور، انتهى المخرج محمود كريم من تصوير فيلم رامز جلال الجديد «هيكل نظمي»، حيث شهد التصوير التوقف 3 مرات، منذ أن بدأ في شهر نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي لمدة 8 أيام، ثم توقف وعاد استئناف التصوير في يناير/كانون الثاني 2020 لمدة 4 أيام أخرى؛ ليعاود التوقف لأسباب إنتاجية، حتى قرر صناعه معاودة استئناف التصوير والانتهاء منه تماماً، خلال شهر فبراير/شباط الماضي، لكن سرعان ما انتشر فيروس «كورونا»، وبدأ تصوير الأعمال الدرامية لموسم شهر رمضان، فتوقف التصوير، حتى عاد المخرج محمود كريم لاستئناف ما تبقى من مشاهد الفيلم، خلال الأسبوعين الماضيين، لينتهي من كل مشاهد الفيلم، ويدخل به مراحل المونتاج والمكساج، استعداداً لطرحه في دور العرض.

** عادت النجمة مي عز الدين، لاستئناف تصوير مسلسلها الجديد «خيط حرير»، الذي يتكون من 35 حلقة؛ حيث تستمر مي في تصوير المسلسل ما يقرب من 4 أسابيع كاملة، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك في بطولته محمود عبد المغني، سوسن بدر، نيكولا معوض، مي سليم، هنادي مهني، أحمد خليل.

ويلتقي جلال بغادة عادل، التي تشاركه بطولة الفيلم، بعد 15 عاماً من لقائهما في فيلم «عيال حبيبة» عام 2005.

** بعد عرضه للمرة الأولى في مسابقة نور الشريف للأفلام الطويلة، ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال35 العام الماضي 2019، تقرر عرض فيلم «ورقة جمعية»، الذي تعود به الفنانة لوسي إلى السينما بعد غياب 12 عاماً منذ مشاركتها في فيلم «الوعد» عام 2008.

الفيلم لاقى قبولاً كبيراً لدى النقاد وكل من شاهده في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وأشارت بطلة الفيلم الفنانة لوسي إلى أنه يوجه رسالة مهمة، في أهمية التكاتف الاجتماعي والمساندة، وألّا يكون الفقر أو المرض مشكلة تؤرق أصحابها، في ظل التكاتف الاجتماعي، ويشاركها في البطولة ميدو عادل، سهر الصايغ، سامي فهمي، أحمد صيام، سامي مغاوري، ومن تأليف محمد جمال طه.

** 3 أعمال جديدة تعاقد عليها السيناريست أحمد عثمان، ليتم تنفيذها خلال العام الحالي، على أن تعرض العام المقبل 2021؛ حيث سيقدم فيلمين سينمائيين ومسلسلاً تلفزيونياً واحداً.

العمل الأول «قبل الأربعين»، الذي بدأ المخرج معتز حسام تصوير مشاهده الأولى، مع أبطاله داليا مصطفى، بسمة، أحمد جمال سعيد، سامي مغاوري، وهالة فاخر، بالإضافة إلى الفنان الشاب معتز هشام، في أول عمل له في السينما، بعد أن شارك في عدد من المسلسلات الناجحة. الفيلم الثاني، الذي انتهى عثمان من كتابته وتعاقد عليه بالفعل بعنوان «فلاش باك»، وهو مأخوذ عن رواية له بعنوان «الخائن»، وينتمي إلى الأعمال الرومانسية التشويقية. والثالث مسلسل «الوحي»، الذي سيبدأ تصويره في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

** لم تعد فكرة تقديم مسلسل من 30 حلقة، تشغل صناع الدراما، إلا خلال شهر رمضان فقط للارتباط بعدد أيام الشهر، فيما عدا ذلك بدأ صناع الدراما يقدمون أعمالاً بعيداً عن شهر رمضان ما بين 45 أو 60 حلقة، ثم بدأ الجمهور في الفترة الأخير يلاحظ عودة مسلسلات ال15 حلقة، و10 أو 7 حلقات، ثم مؤخراً ابتكر بعضهم مسلسلاً من 35 حلقة، وهو ما قرره صناع مسلسل «في يوم وليلة»، للنجم أحمد رزق، والذي تدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة، من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج شيرين عادل.

** بدأ المخرج محمد عبد الخالق تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد «شارع 9»، الذي ينتمي لنوعية أعمال ال45 حلقة، والمقرر عرضه، خلال الموسم الشتوي المقبل؛ حيث انتهى القائمون على العمل من عملية التعاقدات مع الفنانين المشاركين فيه، وعمل بروفات على الشخصيات.

مسلسل «شارع 9»، تأليف حسين مصطفى محرم، وبطولة رانيا يوسف، أحمد وفيق، محمود عبد المغني، نرمين الفقي، هدى الإتربي، ياسر علي ماهر، أحمد جمال سعيد، حسام فارس، عبير منير، أحمد الدمرداش، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي به إثارة وتشويق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"