اكتشاف آلية تحمي العين من الزرق

00:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يقدم فريق من الباحثين من جامعة كوبنهاغن، الدليل الأول على أن المرضى الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم في العين قد تظهر عليهم «الحماية المضادة للأكسدة» بصورة فائقة، وهي الحماية التي تعزز المقاومة لارتفاع ضغط العين المرتبط بالزرق. تم نشر النتائج على الإنترنت في مجلة «الطب السريري».
بشكل عام يكون مرضى الزرق عرضة لارتفاع ضغط العين، ومع ذلك فإن مجموعة معينة من المرضى لا يعانون تنكساً عصبياً مرتبطاً بتلك الحالة على الرغم من ارتفاع ضغط العين.
تشير الدراسة إلى اكتشاف آلية جديدة لتفسير سبب عدم إصابة مرضى ارتفاع ضغط الدم في العين بالزرق. هذه هي الدراسة الأولى التي تقيم الإجهاد التأكسدي والعوامل المضادة للأكسدة في المرضى الذين يعانون تلك الحالة في العين.
وجد الباحثون أن المرضى الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم في العين قد ارتفعت لديهم مقدرة مضادات الأكسدة ومستويات أعلى من مضادات الالتهاب مقارنة بالمرضى الذين يعانون زرق التوتر الطبيعي والضوابط المتطابقة مع العمر.
تعطي وفرة نواقل الحمض الدهني أوميغا 3 الكيميائية دفاعاً مضاداً للأكسدة ونتيجة لذلك مقاومة محتملة لارتفاع ضغط العين والتنكس العصبي بالزرق عن طريق القضاء على الزيادات في الإجهاد التأكسدي النظامي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"