أخبار قصيرة

01:29 صباحا
قراءة 3 دقائق

الرياضة تخفف آلام البطن

تساعد التمارين الرياضية في التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي مثل الآلام العارضة أو الانتفاخ أو عسر الهضم؛ لذا فإن المداومة على التمرين الصباحي يمكن أن تخفف من مشاكل البطن. تختلف أسباب تلك الآلام، وإذا لم يشعر الشخص بتحسن أو زاد الألم مع ممارسة التمرين، عليه بالتوقف فوراً، والأفضل في تلك الحالة مراجعة الطبيب لمعرفة السبب.


الجلوس الطويل يسبب الشخير


يحذر الأطباء من الجلوس لساعات طويلة خلال اليوم؛ لأن ذلك يتسبب في مشاكل صحية كثيرة، ربما يكون بعضها خطراً.
وجدت إحدى الدراسات أنه يتسبب أيضاً في احتباس السوائل بالأرجل، وبالتالي ارتجاعها إلى العنق أثناء النوم، ما يسهم في حدوث الشخير.
ولا يعتبر الشخير مشكلة مزعجة فقط؛ بل له آثار جانبية أخرى صحية.


اختيار معقم اليدين بحذر


يعتبر «الميثانول» و«بروبانول-1» من أنوع الكحول التي تستخدم بكثرة في معقمات اليدين. ويعرف النوع الأول بأسماء أخرى، منها كحول الخشب وكحول الميثيل. لا يُنصح باستخدام الميثانول لأي أغراض من التي يحتاجها الإنسان، فليس بالضرورة أن يدخل إلى الفم حتى يؤذي؛ بل إن وجوده على الجلد يشكل خطراً. يجب اختيار المطهرات بعناية، خصوصاً إن كان في المنزل أطفال يستخدمونها.


«الشيبس» يهيج الالتهابات الجلدية


لا شك في أن الأطعمة لها تأثير في الجلد وعلى وجه التحديد ظهور البثور. فتناول الأطعمة الدهنية الطبيعية قد لا يؤدي إلى انتشار البثور، ولكن تناول الأطعمة المعالجة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، مثل رقائق البطاطا المقلية (الشيبس)، قد يكون له تأثير قي الجلوكوز والتهاب الجلد، وانتشار حب الشباب في البشرة أو الإصابة بالوردية.


حمض الفوليك مهم بالرضاعة


يوصف حمض الفوليك للنساء الحوامل لأهميته في تلك المرحلة، خاصة في ما يتعلق بنمو وتطور الجنين، ولكن ينصح الأطباء المرأة بالاستمرار في تناوله حتى بعد الولادة أثناء الرضاعة الطبيعية؛ لأن ذلك يساعد على ضمان حصول الطفل على ما يكفي منه. تجب قبل ذلك استشارة الطبيب حول الجرعة المناسبة، حيث توصي بعض النساء بزيادة الكمية التي تتناولها إلى 500 ميكروجرام من حمض الفوليك يومياً.


القرع ينظم ضغط الدم


يمكن القول إن القرع أو اليقطين صديق للقلب، فهو يحتوي على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تسهم في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، وبالتالي انتظام ضغط الدم.
يساعد الزيت الموجود ببذور اليقطين أيضاً في منع ارتفاع ضغط الدم وخفضه إن كان مرتفعاً. يمكن تناول ذلك النبات بتحضيره بطرق مختلفة، منها الحلو ومنها المالح، بحسب رغبة كل شخص.


الحبة السوداء لحب الشباب


تُعـــــــرف الـــحبة السوداء، أو حبة البركة، بفـــــــوائدها الصحية المتعددة، ويساعد زيتها في إصلاح العديد من مشاكل البشرة.
يمكن عمل محلول لعلاج حب الشباب بمزج نصف ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء مع كوب من عصير، ثم وضع الخليط مرتين يومياً على الوجـــه. سوف تبدأ تلك المشكلة في الاختفاء ســريعاً. يمكن استخدام الزيت الصافي لعلاج تشقق الكعب أيضاً.


الثوم يقي من سرطان الرئة


أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت في الصين، أن الأشخاص الذين تناولوا الثوم النيء مرتين على الأقل في الأسبوع خلال فترة الدراسة التي استمرت لمدة 7 سنوات، كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة بنسبة 44%. لوحظ أن هنالك ارتباط وقائي بين تناول الثوم النيء والوقاية من ذلك المرض، بحسب نمط الاستجابة للجرعة، ما يشير إلى أن الثوم قد يكون بمثابة عامل وقائي كيميائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"