الدراما اللبنانية تعود إلى مواقع التصوير

استكمال أعمال والاستعداد لأخرى
03:32 صباحا
قراءة 3 دقائق

بيروت:هناء توبي

رغم الظروف القاسية التي يعيشها لبنان، كغيره، جراء «كورونا»، فإن شركات الإنتاج عادت لمواصلة تصوير المسلسلات التي كانت توقفت جراء الجائحة، وانسحبت من الموسم الرمضاني، الفائت. ومن جديد، وقف أبطال هذه الأعمال أمام الكاميرات لإنهاء مشاهدهم، ومنهم المشاركون في مسلسل «من الآخر»، إذ نشرت سينتيا صموئيل صورتها برفقة معتصم النهار، من كواليس آخر يوم تصوير، والذي تشارك في بطولته أيضاً ريتا حايك، وبديع أبو شقرا، ورولا حمادة، وهيام بوشديد، ونخبة من الممثلين.
أعلنت شركة «صباح إخوان» المنتجة للمسلسل، (كتابة إياد أبو الشامات وإخراج شارل شلالا)، أن العمل يروي قصصاً واقعية تعكس هواجس المجتمع اللبناني، وأنه يعرض في الخريف المقبل على شاشات عربية عدة، منها «إم تي في»، و«دبي»، و«اي آر تي».
كذلك أنهى فريق عمل مسلسل «2020» تصوير مشاهده، ونشر الممثل السوري قصي خولي، مقطع فيديو من الاحتفاء بآخر يوم تصوير، وعلق «الحمد لله انتهينا بالسلامة، والله ولي التوفيق». خولي ظهر في الفيديو مع ماريتا الحلاني، وجميع المشاركين في العمل، باستثناء بطلته نادين نجيم، التي كانت أنهت تصوير مشاهدها قبلهم بأيام. وكانت نجيم تعرضت لإصابة في يدها جعلت المخرج يسارع إلى إنهاء تصوير مشاهدها لتحصل على فترة راحة، لكنها نشرت «خلصت تصوير الحمد لله، ويا رب يعطينا ع قد تعبنا».
ويدور المسلسل حول عصابة يقودها في السر قصي خولي، وتلعب نادين نجيم دور النقيب «سما»، ويشارك فيه أيضاً ماريتا الحلاني، ورامي عياش، وفؤاد شرف الدين، وكارمن لبس، التي غردت عبر «تويتر»: «خلصنا تصوير مسلسل 2020 الذي كان تأجل بسبب فيروس كورونا، وسعيدة جداً بلقائي بنادين، وقصي، وتعاملي مع بلال شحادات، ونادين جابر، وفيليب اسمر»، ومن المتوقع عرض المسلسل في رمضان 2021.
وأنهى فريق الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة» الذي يحمل عنوان «الهيبة الرد»، تصويره استعداداً للعرض خلال رمضان المقبل. والمسلسل بطولة تيم الحسن، ومنى واصف، وديما قندلفت، التي صرحت بأنها تؤدي دوراً مركباً يحمل عدة أوجه، وأنه أقنعها تماماً. ولا تزال مسلسلات أخرى منها «أسود فاتح»، و«الساحر»، بانتظار فتح المطارات لإعادة فرق العمل إلى مواقع التصوير، واستكمال المشاهد.
وهناك مشاريع جديدة لن يأخذ عدد من الفنانين استراحة تصوير ما بين عمل، وآخر كما جرت العادة، وسيباشرون تصوير أعمالهم الجديدة، ومنهم معتصم النهار الذي انتهى من تصوير مسلسل «من الآخر»، وأعلن عن توقيعه عقداً مع شركة «الصباح» لبطولة مسلسل باسم «خرزة زرقا»، يتألف من خمسين حلقة، وعقداً مع شركة «ايجل فيلمز» لبطولة مسلسل «النصاب»، إلى جانب دانيللا رحمة، عن نص للكاتبة ريم حنا، وإخراج المثنى صبح.
وأعلنت نادين نجيم التي انتهت من تصوير «2020»، عن تعاون جديد يجمعها بالمنتج صادق الصباح، إذ تتحضر لبطولة عمل «لايت كوميدي» يتألف من 15 حلقة، ومن المتوقع عرضه قبل رمضان، على أن يبدأ التصوير خلال أسابيع.
وأعلن المنتج جمال سنان الانتهاء من تصوير مسلسل «دانتيل» لسيرين عبد النور، ومحمود نصر، وسلوم حداد، وزينة مكي، وسارة أبي كنعان، ونقولا دانيال، ونهلة داوود، وكذلك عن وضع اللمسات الأخيرة على مسلسل «عرابة بيروت» الذي يرصد قضايا هزت العاصمة اللبنانية في فترة الخمسينات، ونشر «نبدأ قريباً جداً تصوير واحد من أضخم الإنتاجات وهو «عرابة بيروت» الذي نحضر له منذ عام».
ويحضّر المنتج والمخرج إياد الخزوز لمسلسل «وقف تصوير» للكاتبة كلوديا مارشليان، وهو من النوع البوليسي ويعرض عبر «نتفليكس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"