هيثم شاكر: تجربتي في التمثيل مدروسة

مشاهد الحركة والعنف أرهقته في «حب عمري»
02:52 صباحا
قراءة دقيقتين
القاهرة: حسام عباس

خاض المطرب المصري الشاب هيثم شاكر أول تجربة بطولة له في ساحة التمثيل خلال مسلسل «حب عمري» الذي وضعه في حلبة المنافسة مع نجوم الفن في رمضان الماضي، لكنه يؤكد نجاح تجربته، ولديه حماسة لتكرارها، لكنه مطرب بالدرجة الأولى، كما يؤكد ويعد لألبوم جديد وأغنية «سينجل» يتحدث عنها وعن ألبومه الأخير وتجربته الرمضانية خلال «حب عمري» في هذا الحوار.

ما الذي دفعك للمغامرة بأول بطولة في ساحة التمثيل خلال مسلسل «حب عمري»؟
- ورق المسلسل كان رائعاً ومشجعاً وفترة التحضير كانت فرصة لدراسة العمل بشكل جيد وكان استعدادي للشخصية مع مخرج العمل والمؤلف كافية، لدخول التجربة بعد دراسة وتحضير قوي، فتجربتي في التمثيل مدروسة بعناية.
هل طمأنك فريق العمل الذي كان معك في المسلسل؟
- المخرج عبدالعزيز حشاد له تجاربه الناجحة، ومعي فريق من الممثلين الموهوبين ولهم تجاربهم السابقة وكلهم رائعون على المستوى الإنساني والفني، وسعدت بالعمل معهم جميعاً.
متى أطمأن قلبك بنجاح التجربة؟
- لمست صدى جيداً عن العمل منذ الحلقات الأولى، وحقق المسلسل في أكثر من حلقة نسبة مشاهدة عالية وكان من بين الأعمال المهمة التي حققت «تريند» على وسائل التواصل الاجتماعي خلال رمضان.
  هل كانت هناك مشاهد صعبة أرهقتك كممثل؟
- مشاهد الحركة والعنف كانت مرهقة لأني لا أميل لتلك النوعية من المشاهد، وهي لا تناسبني ولكن باقي العمل كان أسهل، لأن فترة التحضير استغرقت وقتاً طويلاً.
كانت لديك تجربة سابقة في عالم التمثيل منذ 3 سنوات في «أرض جو».. ما تقييمك للتجربة؟
- تجربتي في «أرض جو» كانت رائعة وممتعة وناجحة وجاءني أكثر من عرض بعد المسلسل لأواصل التمثيل، لكنني انشغلت بألبومي الأخير وأردت التركيز فيه، وعندما جاءني مسلسل «حب عمري» في الوقت المناسب وافقت عليه وتحمست له.
هل يمكن أن يأخذك التمثيل من الغناء؟
- لا أعتقد لأني مطرب بالدرجة الأولى، ولدىّ ألبوماتي وكان لي ألبوم العام الماضي، وأعد لألبوم جديد وهناك أغنية «سينجل» أعد لها، لكنني سوف أتحمس لأي عمل يضمن شروط النجاح.
لماذا ابتعدت عن الغناء لمدة 5 سنوات كاملة قبل صدور ألبومك الأخير؟
- الكل يعرف ظروف سوق الغناء في السنوات الأخيرة، وصعوبة الإنتاج، لأنني أعتمد على نفسي في إنتاج أغنياتي وأنا بطبعي أحب التدقيق والتركيز فيما أقدمه وأحب أن يكون الألبوم مختلفاً وجديداً في كل شيء.
كيف كان استقبال الجمهور للألبوم؟
- النجاح كان مبهراً ولم أتوقعه وحقق انتشاراً واسعاً في وقت قصير واحتفلت به وسائل التواصل، وأكثر ما أسعدني ردود فعل الكثيرين من زملائي في الوسط الفني، ويكفيني فخراً أن أجد مطربة بقيمة أنغام تتصل بي وتشيد بالألبوم وترحب بعودتي، وأسماء أخرى كثيرة شجعتني.
تعاملت في ألبوم «معرفة قديمة» مع أسماء كبيرة في عالم الفن.. هل تهتم بأسماء من تتعامل معهم؟
- بكل تأكيد، هناك أسماء هي علامة جودة مسجلة في ساحة الغناء أمثال الشعراء أيمن بهجت قمر، بهاء الدين محمد، أمير طعيمة ونادر عبد الله، ومن الملحنين عمرو مصطفى، وليد سعد، محمد يحيى وأحمد صلاح حسني وغيرهم، وكل هؤلاء قدموا لي أفضل ما يناسبني من كلمات وألحان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"