هيفاء وهبي تصور مشهداً من «أشباح أوروبا» في 8 ساعات

أرقام في الفن
04:11 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

**مشهد واحد صورته النجمة هيفاء وهبي الأسبوع الماضي، من فيلمها الجديد «أشباح أوروبا»، استغرق تصويره أكثر من 8 ساعات متصلة؛ حيث أعيد تصوير المشهد أكثر من مرة، ومن أكثر من زاوية، وهو عبارة عن مشاجرة ضخمة في مقهى بأحد الأحياء الشعبية يشارك فيها نجوم الفيلم: هيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر.
وتدور أحداث الفيلم، الذي يخرجه محمد حماقي، في إطار من الأكشن والمغامرات، إضافة إلى بعض المشاهد الرومانسية؛ حيث تظهر هيفاء بشخصيتي شقيقتين توأم، إحداهما عاشت منذ طفولتها المبكرة في إحدى الدول الأوروبية، والثانية ظلت في مصر، وعاشت في حارة داخل أحد الأحياء الشعبية، وتتعرض الفتاة الأوروبية لمواقف صعبة بعد عودتها إلى مصر.
يشارك في بطولة الفيلم أروى جودة، قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار الثلاثي «أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري».

**بفيلم مدته 10 دقائق، افتتحت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، احتفالية 150 عاماً على إنشاء الأوبرا الخديوية في مصر، بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس الأوبرا، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، واستعرض الفيلم القصير الأوبرا الخديوية وتاريخها وأهم الفنانين والعروض التي قدمت على مسرحها، فضلاً عن الإمكانات الضخمة للأوبرا والأجيال التي تخرجت فيها، فضلاً عن العروض التي قدمتها على مدار تاريخها.
وزيرة الثقافة كرّمت خلال الاحتفالية 12 شخصية من رواد فنون الأوبرا، يمثلون الجيل الأول من عارضات الباليه في مصر، منهم سونيا سركيس، مايا سليم، ودود فيظي، علية عبد الرازق.
 
**«النصابين» هو اسم المسلسل الجديد الذي تعود به النجمة نيللي كريم للدراما التلفزيونية خلال شهر رمضان القادم، بعد غيابها عن الموسم الماضي، وهو دراما اجتماعية كوميدية، من تأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد مدحت. ويبدأ التصوير 15 ديسمبر/‏‏كانون الأول المقبل.
المسلسل يمثل أول تعاون بين شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مع شركة العدل جروب مالتي ميديا، بعد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركتين؛ لإنتاج 5 أعمال خلال عامين، تبدأ بمسلسل «النصابين»، تتبعها عدة أعمال مهمة وضخمة إنتاجياً، بما يليق باسم الشركتين.

**صور النجم أحمد فهمي مشهداً واحداً فقط ضمن أحداث فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» مع النجم كريم عبد العزيز، في أسوان؛ حيث سافر فهمي إلى أسرة العمل هناك خصيصاً؛ من أجل هذا المشهد الذي يظهر فيه كضيف شرف.

فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي وبطولة كريم عبد العزيز وماجد الكدواني ودينا الشربيني وبيومي فؤاد ومحمد ثروت إلى جانب عدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، وتدور أحداث الفيلم حول مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية التي لها علاقة بالزوج والزوجة وصراعاتهما بعد الانفصال.
فهمي يستعد لبطولة فيلم كوميدي جديد بعنوان «السقوط في حلم سوسن» يشاركه البطولة مصطفى خاطر، ويكتبه أيمن وتار ويخرجه أحمد الجندي أيضاً، ومن المقرر البدء في تصويره خلال 20 ديسمبر/‏‏كانون الأول المقبل ما بين مصر وأوروبا، كما يعمل أحمد أيضاً على تحضير مسلسل كوميدي جديد بعنوان: «تيمون وبومبا» مع أكرم حسني، للعرض في رمضان المقبل.

**استقر الفنان أحمد صلاح حسني على اسم «ختم النمر» لأول بطولة مطلقة له في الدراما التلفزيونية، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج، مكون من 45 حلقة، ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة؛ للعرض خلال شهر مارس/‏‏آذار المقبل.
حسني يخوض البطولة المطلقة؛ بعد أن شارك في عدد من البطولات الثانية والمشتركة، منها في رمضان الماضي «حكايتي» مع الفنانة ياسمين صبري وإخراج أحمد سمير فرج، وتأليف محمد عبد المعطي أيضاً، كما شارك في مسلسل «لآخر نفس» مع النجمة ياسمين عبدالعزيز، تأليف أمين جمال وورشته الكتابية، إخراج حسام علي، ويعرض له حالياً في السينما فيلم «الممر»، أمام أحمد عز، محمد فراج، أحمد رزق، هند صبري، تأليف وإخراج شريف عرفة.

**تخوض الفنانة جميلة عوض أول بطولة سينمائية لها في فيلم جديد بعنوان: «بنات ثانوي» تأليف أيمن سلامة وإخراج محمود كامل، وتجسّد فيه شخصية فتاة تدرس في مدرسة حكومية بالصف الثاني الثانوي؛ حيث تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول قصة 5 فتيات في مرحلة الثانوية العامة بمدرسة حكومية وحياة كل بنت في هذه المرحلة وداخل المدرسة.
يشارك في بطولة الفيلم مع جميلة: مي الغيطي، هدى المفتي، هنادي مهنا، مايان السيد، إضافة إلى ظهور عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف من أجيال مختلفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"