عادي

رئيس "فيفا" غير مهتم بدوري السوبر الأوروبي

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جياني إنفانتينو

زيورخ - رويترز
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، الخميس، إنه غير مهتم بفكرة دوري السوبر الأوروبي، بعدما أشارت تقارير إلى وجود مفاوضات بين "أندية الصفوة" لإطلاق مسابقة جديدة بدعم من الجهة المسؤولة عن اللعبة، بحسب صحيفة "أرجاوار تسايتونج" الألمانية.
وأوضح إنفانتينو أن تركيز "فيفا" ينصب على نجاح النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية، والتي ستقام بمشاركة 24 نادياً للمرة في الصين عام 2022.
وأضاف: "بصفتي رئيساً لفيفا، أنا مهتم بكأس العالم للأندية وليس دوري السوبر. بالنسبة لي، لا يتعلق الأمر ببايرن ميونيخ ضد ليفربول وليس ببايرن ضد بوكا جونيورز".
وتابع رئيس الاتحاد الدولي أن "ليفربول يملك 180 مليون مشجع حول العالم، وفلامنجو يملك 40 مليون، منهم 39 مليوناً في البرازيل. ربما يملك ليفربول خمسة ملايين مشجع في إنجلترا و175 مليوناً حول العالم".
وأكد إنفانتينو رغبته في وجود أندية من خارج أوروبا تملك فرصة الانتشار العالمي في المستقبل. قائلاً: "هذه رؤيتي، بأن نملك 50 نادياً و50 منتخباً وطنياً بوسعهم أن يصبحوا أبطالاً للعالم".
وذكر تقرير لمحطة "سكاي نيوز" يوم الثلاثاء أن أكثر من 12 نادياً من مسابقات الدوري الكبرى في إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا دخلوا في مفاوضات لتأسيس مسابقة جديدة وتحديد موعد مؤقت لانطلاق المسابقة في 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"