عادي

«الصحة العالمية» تنقل أطفالاً من غزة إلى إسبانيا لتلقي العلاج

10:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
طفل يعاني حروقاً ناجمة عن غارة إسرائيلية (رويترز)

جنيف-أ ف ب

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن 15 طفلاً وامرأة واحدة من قطاع غزة يعانون أمراضاً خطيرة سيتم نقلهم من مصر إلى إسبانيا لتلقي رعاية طبية عاجلة.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عاماً ووالدة أحدهم سيتلقون العلاج في إسبانيا. ونقل البيان عن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس قوله إن «هؤلاء الأطفال الذين يعانون المرض الشديد سيحصلون على الرعاية التي يحتاجون إليها بفضل التعاون بين العديد من الشركاء والبلدان».

وأشارت المنظمة إلى أن المرضى تلقوا العلاج في مصر لعدة أشهر بعد إجلائهم من غزة، مضيفة أنهم كانوا من بين آلاف الأطفال والبالغين في غزة الذين يحتاجون إلى رعاية طبية متخصصة خارج القطاع الفلسطيني. ورحب تيدروس «بالتسهيلات التي تقدمها مصر وإسبانيا»، وحضّ «الدول الأخرى التي لديها القدرة والمرافق الطبية على استقبال الأشخاص الذين، من دون ذنب، وقعوا في براثن هذه الحرب».

والأطفال الذين كان يرافقهم 25 من أفراد عائلاتهم مع عدد من مقدمي الرعاية، كانوا في مصر قبل السادس من أيار/مايو أي حين أغلق معبر رفح الحدودي، ما جعل عمليات الإجلاء شبه مستحيلة. وينتظر عشرة آلاف شخص آخرين على الأقل الإجلاء الطبي العاجل من قطاع غزة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2sf654

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"