عادي

سباق البوانيش يدشن موسم أبوظبي للرياضات الشراعية

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي للرياضات الشراعية


أبوظبي: محمد مصطفى
ينطلق سباق البوانيش الشراعية الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بمشاركة 46 بانوشاً، وبمجموع 400 بحار لمسافة 7 أميال بحرية، على كورنيش أبوظبي.
ويدشن السباق موسم سباقات نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عقب التوقف الذي استمر أشهراً طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وخصص النادي جوائز مالية قيّمة للمشاركين في المنافسات خاصة أصحاب المراكز الأولى، تحفيزاً لهم على المشاركة في الفعاليات التراثية البحرية.
ويخضع السباق للبروتوكول الصحي المتبع حيث خضع جميع المشاركين لفحوص فيروس كورنا، وتم تسليم نتائجها للنادي قبل السباق بيومين، كما سيتم اتباع نظام التباعد الاجتماعي في كل المنافسات، فضلاً عن اتباعها قبل، وبعد السباق نفسه.
من جانبه، أشار أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة النادي إلى أهمية تقيد جميع المشاركين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة قبل، وخلال، وبعد السباق، مؤكداً أنه لا تهاون مع أي مقصر في هذه الإجراءات، خاصة أن السلامة العامة للمشاركين، والمجتمع بشكل عام، هي الأهم بكل المقاييس.
وأضاف: البداية بسباق البوانيش جاء بناء على قرار مدروس لتجربة التعامل مع الإجراءات في السباقات الصغيرة، تمهيداً لإقامة السباقات الكبيرة التي يشارك فيها أكثر من 1500 بحار، فيما بعد.
وشدد على أن النادي حريص كل الحرص على مشاركة كل فئات المجتمع في مثل هذه الأحداث، لذلك تم رصد جوائز مالية قيمة لتحفيز الشباب على المشاركة الفاعلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"