عادي

استخدام الهوية الإعلامية في مبادرات مؤسسات الدولة

00:49 صباحا
قراءة 3 دقائق
الهوية الإعلامية

حققت الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وقطاعات الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات العمل الخيري والإنساني بالدولة، شراكات نوعية ومتعددة، لتعزيز استخدام وحضور الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات وشعارها «لا شيء مستحيل» في مختلف المبادرات والأنشطة والفعاليات المحلية والدولية.

ترسخ هذه الشراكات بالتنسيق مع المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، بصفته الجهة الرسمية المسؤولة عن كل ما يتصل بالهوية الإعلامية المرئية، رسالة الدولة وتقدم إنجازاتها الثقافية والإنسانية والاقتصادية وقصتها الملهمة إلى العالم.

ثلاثة مسارات

وتتوزع الفعاليات ضمن ثلاثة مسارات رئيسية هي: الاستراتيجي والحضور الإعلامي، والإنساني والمجتمعي، والاقتصادي والاستثماري.

شراكات نوعية

وأكدت عالية الحمادي، مساعدة المدير العام لمكتب الدبلوماسية العامة، أن الهوية الإعلامية المرئية وشعارها يعكسان المسيرة الملهمة لقيام دولة الإمارات وقيمها وإنجازاتها ورؤية الآباء المؤسسين والقيادة الرشيدة وجهود مجتمع الإمارات بكل فعالياته الاقتصادية والاجتماعية وطاقاته البشرية في صناعة نموذج عالمي يحتذى في التصميم والإبداع والابتكار والتميز واستشراف المستقبل وصناعته وتسخير تجربتها الناجحة في خدمة الشعوب والمجتمعات والدول.

وأضافت: «الشراكات الاستراتيجية التي عقدها ويعقدها المكتب مع مختلف الجهات الفاعلة في القطاعين الحكومي والخاص، ومؤسسات العمل الإنساني منذ إطلاق الهوية تتماشى مع توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتنسيق الجهود لتقديم قصة نجاح الإمارات للعالم».

إنسانياً واستراتيجياً

حمل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات وشعارها على لوحة معدنية داخل المسبار، وعلى غلاف الصاروخ الذي حمله إلى الفضاء الخارجي، ليجسد آمال الملايين من الإمارات والعالم العربي، ويدعم المجتمع العلمي العالمي، ويحتفي بالإنجازات العلمية للمهندسات والمهندسين الإماراتيين؛ حيث إن الشعار يتطابق في معانيه مع الركائز التي قام عليها مشروع استكشاف المريخ منطلقاً من رؤية طموحة وخطة مدروسة وعمل دؤوب وابتكار مستمر ودعم لا محدود من القيادة.

تعاون دولي

تعاون المكتب مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في تعزيز حضورها في مختلف المحافل الدولية في المشاريع الإغاثية والإنسانية والتمثيل الدبلوماسي والمبادرات التي تنفذها سفارات الدولة في الدول الشقيقة والصديقة.

ويحمل متطوعو منصة «تكاتف» الوطنية التطوعية شعارها على زيهم الرسمي أثناء عملهم في خطوط الدفاع الأولى لمواجهة جائحة «كوفيد- 19»، وتنظيم عمليات الفحوص في خيم المسح الطبي.

كما شهد الحفل الختامي هذا العام لمبادرة صناع الأمل التي تحتفي بأبطاله ونجومه في العالم العربي تعاوناً بين المبادرة ومكتب الهوية، لرفع شعارها في الحفل الذي تابعه الملايين في العالم العربي عبر الشاشات ومواقع التواصل.

ورعى المكتب في سياق مماثل برعاية برنامج «قلبي اطمأن» الذي يستهدف مد يد العون للفئات الهشة والأكثر حاجة في المجتمعات الأقل حظاً.

واستثمارياً واقتصادياً 

توضع الهوية على منتجات الشركة الوطنية الإماراتية «ستراتا للتصنيع»، المتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات لتسافر إلى كل بقاع العالم.

ناسداك

وعرض الهوية على شاشات بورصة «ناسداك نيويورك» العالمية. وشارك ممثلو المكتب وسلطة مركز دبي المالي العالمي، والبورصة، في قرع جرس افتتاح «سوق ناسداك دبي» احتفاء بإطلاق الهوية.

وعرضت شركات «مراس» و«ماجد الفطيم» و«إعمار»، شعارها في مختلف منافذ التجزئة والمرافق الحيوية التابعة لها في مختلف أنحاء الدولة. كما دعمت الحملات التعريفية بالهوية الإعلامية وعرضت شعارها على الشاشات واللوحات الإعلانية التابعة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"