عادي

أبرز 5 لاعبين تخطت أعمارهم الـ 35.. العمر مجرد رقم

18:58 مساء
قراءة 3 دقائق
تياغو سيلفا
زلاتان إبراهيموفيتش
خواكين سانشيز
بوفون
رونالدو

متابعة: أحمد مصطفى
في عالم كرة القدم، يظل العمر مجرد رقم في السجلات الرسمية، بعيداً عن الملعب والبطولات والأرقام القياسية، وهو ما أثبتته الأيام بتألق الكثير من اللاعبين في الملاعب الأوربية والعالمية، بعد أن استمر ولا يزال العطاء متواصلاً لسنوات أخرى.
أعداد هولاء النجوم المخضرمين ليست بالقليلة، لكن ربما تكون إنجازاتهم العامل الأبرز للحديث عنهم، ويرصد «الخليج الرياضي» في هذا التقرير أبرز 5 لاعبين تخطت أعمارهم الـ35 ولا يزالون في قمة العطاء.


بوفون أسطورة مشرقة


ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين هم من تخطت أعمارهم الـ35 عاماً، ليؤكدوا هذه المقولة ويثبتوا أن أمامهم المزيد ولسنوات طويلة، وخير برهان على ذلك الأسطورة جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس البالغ من العمر 42 عاماً، وصاحب المسيرة الحافلة بالألقاب والإنجازات.
استطاع بوفون المولود في 28 يناير عام 1978 أن يقدم مسيرة حافلة بالعطاء تنقل خلالها بين كل من أندية بارما وباريس سان جيرمان، ولا تزال مستمرة حتى الآن، حيث توج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده، والدوري الإيطالي 10 مرات مع يوفنتوس وكذلك كأس ايطاليا 5 مرات، والسوبر الإيطالي 6 مرات.


رونالدو المشوار لا يزال طويلاً


كرستيانو رونالد لاعب يوفنتوس (35 عاماً)، سيظل الدون البرتغالي علامة فارقة في كرة القدم الأوربية والعالمية، بما قدمه من تاريخ كبير، ربما لن يستطيع أن يجاريه أحد فيه، فعلى مدار تاريخه كانت البداية من سبورتنج لشبونه ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد ثم إلى ريال مدريد حيث كانت الخطوة الكبيرة في مسيرته، إلى أن انتقل لصفوف يوفنتوس الايطالي.
حاز رونالدو المولود في شهر 5 فبراير من عام 1985 على العديد من الألقاب والتي وصلت إلى 32 لقباً، كان أبرزها مع فريقه السابق ريال مدريد، حيث نال جائزة أفضل لاعب من الفيفا 5 مرات وحقق لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، بالإضافة للعديد من الألقاب.


إبراهيموفيتش حالة خاصة

 

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، عندما يذكر اسمه نتذكر التألق وأنه لا مستحيل في كرة القدم، مهما كان العمر، ومهما كانت العقبات، فاللاعب البالغ من العمر 39 عاماً، لايزال قادراً على تقديم الأفضل ويسجل الأهداف على طريقته الخاصة ما جعله يحقق الألقاب والبطولات التي وصلت في مسيرته إلى 32 بطولة، إضافة إلى تخطي سجل أهدافه أكثر من 500 هدف، كما يتصدر حالياً ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 7 أهداف.
زلاتان المخضرم والمولود في 3 أكتوبر من عام 1981، كانت مسيرته الممتدة مليئة بالتحديات في العديد من الأندية حيث كانت البداية في فريق مالمو السويدي إلى أن انتقل للعب لكل من أياكس ويوفنتوس، وانتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد، ولوس أنجلوس جلاكسي إلى أن عاد إلى فريقه السابق ميلان.


تياجو سيلفاً المدافع الأغلى


استطاع المدافع البرازيلي تياجو سيلفا (36عاماً) المنتقل حديثاً من نادي باريس سان جيرمان إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي أن يكتب سجلاً حافلاً ومسيرة كبيرة، بسبب سرعته الكبيرة وقدراته على مجاراه الخصوم، والأفضل من ذلك مهاراته القيادية حيث يعد من أفضل مدافعي الوسط بين جيله.
لعب سيلفا للعديد من الأندية بجانب منتخب السامباً، حيث كانت البداية مع نادي فلومينينسي ثم انتقل إلى الميلان، ثم إلى باريس سان جيرمان في صفقة قدرت 42 مليون يورو ليصبح من أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم.
حقق اللاعب المولود في 22 سبتمبر من عام 1984 العديد من الألقاب مع الفريق الفرنسي، حيث توج بلقب الدوري 7 مرات، وقاد فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا 2020، فيما فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم للقارات عام 2013 حيث كان قائداً له حينها.


سانشيز الابن البار


خواكين سانشيز (39عاماً) ابن نادي ريال بيتيس البار حيث بدأ مسيرته مع الفريق الإسباني في عام 1999 واستمر معه حتى عام 2006، قبل أن ينتقل إلى فالنسيا ثم إلى ملقا ثم إلى فيرونتينا في عام 2013، حيث طانت تجربة الاحتراف خارج اسبانيا إلى أن عاد به المطاف إلى فريقه الذي بدأ معهه، ليظل مستمر معه حتى نهاية الموسم القادم، بعد أن تم تجديد عقده في شهر ديسمبر من العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"