عادي

فوز في الرمق الأخير للبرتغال.. وليلة تاريخية لرونالدو وبيبي

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
لايبزيغ ـ (أ ف ب)
رغم الاستحواذ الذي قارب الـ80 في المئة في إحدى مراحل المباراة، انتظرت البرتغال حتى الوقت بدل الضائع لتخرج فائزة من مواجهتها مع تشيكيا 2-1 بفضل البديل فرانسيسكو كونسيساو، الذي سجل بعد ثوانٍ معدودة على دخوله الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس أوروبا ألمانيا 2024.
وفي المجموعة ذاتها، خرجت تركيا فائزة على جورجيا التي كانت تشارك في أول بطولة كبرى لها، بنتيجة 3-1.
في لايبزيغ، عجزت البرتغال عن ترجمة أفضليتها الميدانية المطلقة وكادت أن تدفع الثمن بعدما فاجأتها تشيكيا بهدف رائع للوكاش بروفود (62)، لكن الحظ أسعفها بعدما أهداها روبن هراناتش التعادل بالخطأ في مرمى بلاده (69) قبل أن يخطف البديل كونسيساو، نجل اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي سيرجيو كونسيساو، هدف النقاط الثلاث (2+90) في أمسية تاريخية لزميليه المخضرمين بيبي والقائد كريستيانو رونالدو.
وعن 41 عاماً و113 يوماً، بات بيبي أكبر لاعب في تاريخ النهائيات، متفوقاً على الحارس المجري غابور كيرالي الذي كان في الأربعين من عمره حين شارك ضد بلجيكا في ثمن نهائي نسخة 2016، فيما أصبح رونالدو أول لاعب يخوض النهائيات للمرة السادسة ليضيفه إلى عدد مبارياته القياسي (26) وأهدافه القياسية (14).
-هدف رائع لغولر-
وفي دورتموند، سجل جناح ريال مدريد الإسباني الشاب أردا غولر هدفاً رائعاً منح فيه منتخب بلاده تركيا الفوز على جورجيا 3-1. وتقدمت تركيا بهدف مرت مولدور (25) ثم عادلت جورجيا بواسطة جورج ميكوتادزه (32)، وكانت الكلمة الأخيرة لتركيا وتحديداً لغولر الذي أطلق كرة قوية لولبية بيسراه من خارج المنطقة لتستقر في سقف الشباك، مسجلاً أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن، قبل أن يسجل كريم اكتوركوغلو الثالث في الثواني الأخيرة من المباراة (90+7).
وصودف الفوز مع احتفال مدرب تركيا الإيطالي فيتشنتسو مونتيلا بعيده الخمسين فعلق على هذا الأمر بقوله «كان يوماً مثالياً للرياضة والفوز كان أفضل هدية يمكن أن يقدمها لي اللاعبون».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hc7jvrv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"