عادي

مورينيو يكشف عن تشكيلته المثالية للاعبين الذين عمل معهم

13:23 مساء
قراءة دقيقتين
مورينيو يتجاهل راموس وزلاتان في تشكيلته المثالية
مورينيو يتجاهل راموس وزلاتان في تشكيلته المثالية

متابعة: ضمياء فالح
اختار البرتغالي جوزيه مورينيو (57 عاماً) مدرب توتنهام تشكيلته المثالية من اللاعبين الذين عمل معهم في مسيرته التدريبية، وبالطبع 8 منهم من تشيلسي الذي دربه على فترتين، واختار الإنجليزي جون تيري والبرتغالي ريكاردو كارفالهو والفرنسي ويليام جالاس ( من تشيلسي ) والإيطالي خافيير زانيتي ( إنتر ميلان ) في خط الدفاع وبيتر تشيك في الحراسة. في الوسط اختار الفرنسي كلود ماكليلي ( تشيلسي ) مع فرانك لامبارد ( مدرب تشيلسي الحالي ) ومسعود أوزيل «نجمه في ريال مدريد ولاعب أرسنال حالياً». 
وضغط مورينيو بهذه التشكيلة على أعصاب مدرب أرسنال أرتيتا الذي يواصل رفض إشراك نجمه أوزيل في المباريات رغم تراجع الأداء، ولعب أوزيل 54 تمريرة حاسمة مع الريال بين عامي 2010-2013.

ووضع مورينيو البلجيكي هازارد في الجناح الأيمن للهجوم وهو اللاعب الوحيد الذي لعب من التشكيلة القديمة لتشيلسي مع مورينيو في الفترة الثانية. في يسار الهجوم وضع مورينيو مواطنه كريستيانو رونالدو ( نجم اليوفنتوس حالياً والريال سابقاً) الذي سجل في حقبته 168 هدفاً في 164 مباراة، أما قلب الهجوم فلنجمه الإيفواري دروجبا ( تشيلسي ). وغاب عن تشكيلة مورينيو كابتن الريال سيرجيو راموس رغم كونه واحداً من أكثر المدافعين كاريزما في جيله، لكن مورينيو يعتقد أن خط دفاعه في البلوز كان الأفضل في كل الفرق التي دربها، ويبدو من أخطاء دفاع الريال الأخيرة أن مورينيو على حق، وإبراهيموفيتش الذي لعب تحت قيادة مورينيو في إنتر ميلان ومانشستر يونايتد أيضاً لم يحصل على مكان في فريقه المثالي وربما يعود السبب لخلافهما الذي نشب بعد انتقاد مورينيو للفرنسي بوجبا أمام وسائل الإعلام، وتشافي ألونسو ومارسيلو وويسلي شنايدر وصاموئيل إيتو أيضاً لم يجدوا مكاناً في فريق مورينيو وفي حال حدث مورينيو تشكيلته في السنوات المقبلة، سيكون فيها نجماه الحاليان هاري كين والكوري الجنوبي سون هونج مين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"