عادي

رصد انبعاثات المنشآت الصناعية في مصر

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة البيئة

القاهرة: «الخليج»

وضعت وزارة البيئة المصرية، معظم المنشآت الصناعية في مصر تحت متابعة الشبكة القومية لرصد الانبعاثات، لمنع التلوث البيئي، كما توالي متابعة بقية المنشآت.
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن ربط المنشآت والشركات الصناعية بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات، أتاح مراقبة الانبعاثات الملوثة للبيئة، الصادرة من تلك المنشآت على مدار الساعة.
ولفتت، في تصريح أمس، إلى أن إجمالي عدد المنشآت الصناعية، التي تم ربطها بمحافظات القاهرة الكبرى بلغ 20 منشأة، تضم 84 مدخنة، كما أن عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية على مستوى مصر بلغ 75 منشأة، بها 350 مدخنة.
وأوضحت الوزيرة، استمرار إحكام السيطرة على الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبرى، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات المداخن بوحدتي إنتاج الكهرباء بمحطة كهرباء التبين البخارية، التابعة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، حيث تم ربط عناصر ثاني أكسيد الكبريت، أكاسيد النيتروجين، وأول أكسيد الكربون، كما تم ربط الإشارات الخاصة بأجهزة الرصد لتلك العناصر، ومراجعة قراءاتها ومطابقتها مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"