عادي

مواجهات حاسمة في ذهاب ربع نهائي كأس الخليج العربي

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
كأس الخليج العربي

الشارقة: علي نجم

يشهد  الخميس تحديد هوية أول 3 فرق ستتأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الخليج العربي، مع انطلاق منافسات مرحلة الإياب من الدور الأول للمسابقة التي تم تغيير نظامها هذا الموسم، لتلعب بنظام خروج المغلوب من دورين.
ويلتقي الخميس بني ياس مع حتا بينما سيستقبل عجمان ضيفه الفجيرة، على أن يكون الجزيرة في لقاء حساس بمواجهة اتحاد كلباء.
يستقبل الجزيرة في التاسعة مساء ضيفه اتحاد كلباء في مواجهة هي الثالثة بين الفريقين هذا الموسم.
وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين في كلباء بفوز «النمور» 2-1، قبل أن يرد «فخر أبوظبي» التحية للمنافس بالتغلب عليه بثنائية نظيفة في الدوري، لتكون موقعة اليوم الثالثة بينهما، وهي حاسمة من أجل تحديد هوية المتأهل إلى الدور ربع النهائي.
ويعاني الجزيرة غياب عناصره الدوليين على رأسهم الهداف علي مبخوت والحارس علي خصيف، بينما قد تكون المباراة الفرصة الأمثل أمام النيجيري إيزيكيل من أجل تقديم أوراق اعتماده.
أما كلباء فسيفتقد نجم لقاء الذهاب مالابا بسبب تواجده مع منتخب بلاده.
من جهته،يريد بني ياس تأكيد وضمان التأهل،حين يستقبل على أرضه ضيفه حتا،بعدما أنهى موقعة الذهاب في أرض المنافس 2-صفر.
ويمتلك السماوي كل المقومات التي تساعده على حسم لقاء اليوم، من خلال تواجد الثلاثي الهجومي بقيادة البرازيلي جواو بيدرو والثنائي الأرجنتيني سواريز وخيمنيز.
وقد تكون المباراة الفرصة الأمثل أمام بني ياس للعودة إلى لغة الانتصارات، بعدما أضاع في آخر جولتين في دوري الخليج العربي 5 نقاط بالخسارة أمام الجزيرة والتعادل مع عجمان.
أما حتا، فيدرك أن الفوز في اللقاء سيكون أقرب إلى ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، عبر الفوز بالتأهل ومنح عناصره جرعة ثقة، بعدما جاء حصادهم سلبياً في الدوري حين اكتفى الفريق بحصد نقطة واحدة من أصل 15 نقطة ممكنة.
ويشهد ملعب راشد بن سعيد في عجمان، لقاء مثيراً حين يستقبل عجمان صاحب الأرض، ضيفه الفجيرة بحثاً عن تحقيق الانتصار الأول له هذا الموسم.
وكان لقاء الذهاب انتهى لصالح الفجيرة 1-صفر.
ويعاني عجمان من عقم تهديفي واضح هذا الموسم، بعدما لعب 5 مباريات لم يسجل فيها سوى هدف، وهو ما يعقد من موقف الفريق في المسابقة.
أما الفجيرة فسيتسلح بدافع الفوز ذهاباً، ويأمل أن يشكل التأهل لو حصل جرعة ثقة لعناصره من أجل نسيان مرارة الهزيمة التي مني بها في الجولة الخامسة من الدوري أمام اتحاد كلباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"