عادي

تشغيل 7 قطارات بفرنسا بعد أعمال التخريب

12:25 مساء
قراءة دقيقتين
تشغيل 7 قطارات بفرنسا بعد أعمال التخريب

باريس-أ ف ب

سيتم تشغيل ما معدله سبعة من عشرة قطارات سريعة السبت على ثلاثة خطوط رئيسية في فرنسا بعد يوم على أعمال تخريب تسببت باضطرابات في شبكة السكك الحديدية مع انطلاق الألعاب الأولمبية في باريس، وفق ما أعلنت الشركة المشغّلة.
 

تشغيل 7 قطارات بفرنسا بعد أعمال التخريب



حريق متعمد
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن أعمال الحرق المتعمد المنسقة التي استهدفت صناديق الكابلات عند تقاطعات تم اختيارها بشكل استراتيجي شمال وجنوب غرب وشرق العاصمة الفرنسية حيث أقيم حفل افتتاح الألعاب الأولمبية مساء الجمعة. وأحبط عمال السكك الحديدية محاولة لتخريب معدات السلامة على الخط الرابع فيما وصفته شركة خطوط السكك الحديدية «إس إن سي إف» بأنه «هجوم ضخم».

تشغيل 7 قطارات بفرنسا بعد أعمال التخريب


250 ألف متضرر
قالت الشركة في بيان «على الخط الشمالي وخط بريتاني والخط الجنوبي الغربي، سيتم تشغيل سبعة من عشرة قطارات في المعدل مع تأخير لمدة ساعة أو اثنتين». وأضاف البيان أن أفراد الشركة الوطنية للسكك الحديدية «عملوا طوال الليل في ظل ظروف صعبة تحت المطر لتحسين الرحلات على القطارات السريعة المتضررة من أعمال التخريب». وأوضح البيان «في هذه المرحلة ستظل حركة القطارات مضطربة الأحد على المحور الشمالي على أن تتحسن على المحور الأطلسي للعائدين من عطلة نهاية الأسبوع». وتابع «سيتم الاتصال بالعملاء عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني لتأكيد تشغيل قطاراتهم».
وقدرت «إس إن سي إف» أن حوالي 250 ألف مسافر تأثروا الجمعة. وقال الوزير المنتدب للنقل باتريس فيرغريت إن 800 ألف شخص قد يواجهون التداعيات خلال الأيام الثلاثة المقبلة. ونفذت الهجمات المنسقة عند الساعة 04,00(02,00ت غ) من يوم الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vkhpwde

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"