عادي

مبادرة إنسانية في بيروت بمناسبة اليوم الوطني الـ 49

20:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بيروت:«الخليج»
 أطلقت «ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية» التابعة لسفارة الإمارات في بيروت، مبادرة إنسانية بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 للدولة.
وقال بيان السفارة «إن المبادرة عبارة عن حملة لتوزيع 10 آلاف حصة غذائية و60 كرسياً متحركاً في مختلف المناطق اللبنانية، بالتعاون مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المرخصة من وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية ودور العجزة، طوال ديسمبر/ كانون الأول، بهدف مد يد العون والمساعدة بهبة كريمة من مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية».
وقال سفير الدولة الدكتور حمد سعيد الشامسي «أعلنت عن هذه المبادرة وهذا النشاط الإنساني فيما نحتفل باليوم الوطني الذي يختزل معاني الوحدة والتعاضد والعيش المشترك التي أرادها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتكون من مميزات نشأة وتقدم وطننا الغالي».
وأضاف: تستكمل قيادتنا الرائدة هذه المسيرة المشرفة بالهمة والهزيمة والإرادة الصلبة بعدما تم زرع النواة الأساسية في تركيبة المجتمع وشعبه الذي نشأ على سمات الانفتاح والعطاء والتسامح.
وشكر الشامسي «قيادة الدولة ومؤسسة زايد، والقائمين على هذه المساعدة التي يحتاج إليها لبنان بكل أطيافه. فرسالة الإمارات هي مساعدة الأشقاء والوقوف إلى جانبهم ودعم المجتمع، عبر خطط واضحة وممنهجة هدفها الأساسي الوصول إلى كل المحتاجين، وتأكيد أن هناك من يعي حاجاتهم ويحمل أوجاعهم، ويحاول طمأنتهم وتوفير المستلزمات الأساسية».
وختم بتقديم «التهاني لقيادة الإمارات وشعبها والمقيمين على أرضها باليوم الوطني الذي نريده يوماً وطنياً جامعاً وشاملاً، ويعكس حقيقة وطننا وانفتاحه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"