عادي

صفحة إلكترونية للتعريف بحقوق الطفل

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
3

دبي : «الخليج» 
أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي، أمس وبالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عن إطلاق صفحة خاصة للتعريف بحقوق الطفل على موقعها الإلكتروني، تتيح لكل أفراد المجتمع من مختلف الفئات التعرف على الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل والقوانين المحلية قوانين واتفاقيات حقوق الطفل في دولة الإمارات بما يساهم في حمايتها والحفاظ عليها.
وإضافة إلى المواد القانونية، توفر الهيئة عبر الصفحة الخاصة بحقوق الطفل، أدلة توجيهية ومواد تدريبية للقائمين على رعاية الطفل تتضمن شرحاً للحالات التي تهدد سلامة الطفل البدنية والنفسية والأخلاقية والعقلية، ومعلومات حول اختصاصات وصلاحيات القائمين على رعاية الأطفال وكيف الإبلاغ عن الإساءات المتوقعة للأطفال وأساليب حماية المبلغ والشهود في القضايا الحساسة والجهات المسؤولة عن إجراءات الإبلاغ في المؤسسات التعليمية.
كما تتضمن الصفحة مواد توعوية للأطفال من مختلف الأعمار تشمل قصصاً مصورة وكتيبات تلوين ولعبة إلكترونية يمكن للطفل التعرف من خلالهم على حقوقه الأساسية وكيفية الدفاع عنها وطلب المساعدة.
وأشارت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في الهيئة  إلى أن اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، والذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام، هو مناسبة هامة للاحتفال بحقوق الإنسان وللتذكير بالإجراءات والتدابير التي تقوم بها الدول لحماية فئاتها المختلفة وعلى رأسهم الفئات الأكثر عرضة للضرر، مثل الأطفال وأصحاب الهمم وكبار السن. 
وبينت الشامسي أن الدولة قطعت شوطاً كبيراً في مجال التأسيس لمجتمع يحمي حقوق الأطفال ويحافظ عليها .
ويمكن للراغبين بالتعرف على المواد بشكل أكبر زيارة صفحة حقوق الطفل على الموقع الإلكتروني للهيئة htps://www.cda.gov.ae/ar/HumanRights/Pages/ChildRights.aspx، كما يمكن التواصل مع الهيئة للحصول على المواد التدريبية والتثقيفية على الرقم 8002121

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"