عادي

«الشارقة للفضاء» تنظم «كيف يدرس الفلكيون النجوم؟»

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم، ورشة عمل بعنوان «كيف يدرس الفلكيون النجوم؟»، وذلك لطلبة المجلس عبر منصة التواصل «زووم»، التزاماً بجميع الإجراءات الاحترازية لمكافحة «كورونا» وضمان سلامة منتسبي الورشة.
وجاءت الورشة بهدف تفعيل مذكرة تفاهم بين الأكاديمية والمجلس، تنص على أهمية تنمية الكوادر الوطنية في مجال علوم الفضاء والفلك، وتخريج طلبة يتحلّون بأهم المهارات المعرفية والعلمية والمهنية في هذا المجال، وتعزيز التعاون البناء والمثمر، وتفعيل الشراكات الاستراتيجية المبنية على التنسيق المشترك في مبادرات توعية وتثقيف الجيل الجديد من الطلبة.
وتنص المذكرة أيضاً على أهمية التعاون الفعال بين الطرفين في مجال علوم الفضاء والفلك، وتفعيل الشراكة لدعم الطلبة الموهوبين في مدارس إمارة الشارقة، وتنظيم برامج وورش تدريبية متخصصة في مجال علوم الفضاء والفلك، وتوفير الأدوات والخبرات اللازمة لدعم تنمية معرفة وقدرات الطلبة في هذا المجال، وتنسيق زيارات ميدانية للطلبة لمؤسسات ومراكز معنية بهذا المجال داخل وخارج الدولة، بهدف تعزيز معرفتهم وقدراتهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل. وتهدف الورشة إلى تعريف طلبة المرحلة الثانوية بعلم الفلك والفضاء وممارسة ما يقوم به الفلكيون من أعمال وبحوث علمية، لفهم الكون والنجوم. ومن بين أهم ما ارتكزت عليه الورشة في مستواها الأول، تمكين الطالب من التعرف إلى العلاقة بين درجة حرارة النجم ولونه، وكيف يحسبه الفلكيون، وذلك عبر عدد من الجلسات الافتراضية العلمية الهادفة والمسابقات التفاعلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"