"سامسونغ" تتحدى بإطلاق الفئة 9 من الكمبيوترات الدفترية النحيفة

04:18 صباحا
قراءة دقيقتين

هناك مشكلات عدة تواجه مستخدمي الكمبيوترات الدفترية حالياً منها قصر العمر الافتراضي للبطارية، وانخفاض سرعة المعالجات، وكذلك استخدام تصاميم قديمة، عفا عليها الزمن . ولعزمها على إيجاد حلول جذرية لسلسلة المشكلات هذه، وبكمبيوتر دفتري واحد، قامت سامسونغ بتطوير فئة كمبيوترات 9 الدفترية الراقية لتحتل بذلك موقعاً ريادياً في سوق الكمبيوترات الدفترية .

جاء وزن الكمبيوتر الواحد في فئة الكمبيوترات 9 الدفترية هذه 3 .1 كيلوغرام، وبقياس شاشة 13 بوصة، وبعمق يصل إلى 3 .16 ملم في أكثر المناطق سماكةً في الجهاز . وتأتي حزمة المواصفات هذه مصحوبةً بأداء عالٍ قوي يزيد من الجمال الذي تتسم به كمبيوترات هذه الفئة . لذا ستكون فئة الكمبيوترات 9 الدفترية مثاليةً للعملاء الذين يتطلعون إلى تصميم أفضل ومستدام .

وأظهرت نتائج إحصائيات تم طرحها مؤخراً لمعرفة أهمية التصميم للكمبيوتر الدفتري بالنسبة للمستهلكين أن الأغلبية تعنى بأهميتها البالغة، وأقر كذلك 31% من المصوتين على أن جودة وقوة الهيكل الخارجي هما معيار لا يقل أهمية عن التصميم . ولهذا قامت سامسونغ بتطوير فئة الكمبيوترات 9 الدفترية من معدن الدورالومين، وهي مادة خفيفة الوزن ولكنها أقوى بمرتين من الألمنيوم وتستخدم عادة في تصنيع الطائرات الحديثة . ويضفي الخط الممتد على جانبي الجهاز مزيداً من الجمال العصري لكمبيوترات هذه الفئة . ويعد هذا التصميم أحد مفاهيم التصميم الرئيسية التي تتمتع بها فئة الكمبيوترات 9 الدفترية، حيث يحاكي الخط الانسيابي الأنيق على جانب الكمبيوتر تصميم السيارات الرياضية الفارهة، وعبّر 55% من المشاركين في الاستطلاع عن شكواهم بشكل رئيسي من تدني سرعة كمبيوتراتهم الدفترية الحالية . ولكن يمكن الآن للمستخدمين الاستمتاع بأداء أكثر سرعة وذكاءً إلى جانب توفير الطاقة من خلال فئة الكمبيوترات 9 الدفترية، التي ترتقي بسرعة الأداء عن طريق التوزيع المثالي لقدرة المعالجة باستخدام تقنية تيربو بوست 0 .2 الذكية من إنتل، وذلك بفضل تمتع هذه الفئة ببرنامج تشغيل ويندوز مايكروسوفت 7 والجيل الثاني من معالج إنتل كو آي 5 مع ذاكرة تصل إلى 8 جيجابايت .

وأكد أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع على أهمية عمر البطارية لدى اتخاذ قرار شراء الكمبيوتر الدفتري . وتلبية لذلك، تأتي فئة الكمبيوترات 9 الدفترية ببطارية تدوم لمدة أطول بما يصل إلى ثلاثة أضعاف بطارية الكمبيوترات الدفترية النموذجية . فتقنية شحن البطارية PowerPlus من سامسونغ تُطيل عمر بطارية ليثيوم بوليمر ذات الكفاءة الفائقة في الاستهلاك .

وبفضل تجهيزها بشاشة SuperBright Plus بسطوع 400 شمعة مع عدد ألوان مُعاد إنتاجها يصل إلى 16 مليوناً، توفر فئة كمبيوترات 9 الدفترية الرائدة أرقى مزايا التصميم، والمتانة، والقوة الفائقة، والأداء، لتوفر تجربة فريدة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"