عادي

محطــات وتجــارب فــي حيــاة حســن شــريف

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

دبي: «الخليج»

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية حلقة نقاشية افتراضية عن كتاب «حسن شريف... محطات وتجارب وشهادات» الذي يوثق مسيرة وتجربة رائد الفن المفاهيمي في الإمارات الفنان الراحل حسن شريف، يشارك في الندوة كل من الدكتور عمر عبد العزيز، ومحمد فهمي، وخليل عبد الواحد، بالإضافة إلى رشا المالح مؤلفة الكتاب، ويديرها محمود الرمحي، وذلك عند الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل عبر تطبيق زووم، وتبث وقائع الحلقة من خلال موقع مؤسسة العويس الثقافية على الفيسبوك.

وتأتي هذه الندوة تكريماً للفنان الراحل الذي أصدرت عنه مؤسسة العويس كتاباً ضمن سلسلة «أعلام من الإمارات» التي أطلقتها المؤسسة عام 2012، ويقود الكتاب القارئ عبر سبعة فصول في رحلة يتعرف خلالها إلى خصوصية الفن المفاهيمي ومدارسه وتياراته، مع استعراض لتجربته وتطورها حتى الوصول إلى خصوصية أسلوبه الذي جعله يطلق على نفسه لقب «فنان العمل الواحد».

ويعد الكتاب الذي جاء في 200 صفحة من القطع المتوسط، إضافة مهمة للمكتبة الفنية العربية لاحتوائه على سيرة الفنان الراحل، بالإضافة إلى ملحق صور عامة للفنان مع بعض أصدقائه أو بعض اللوحات التي وثقت مرسم حسن شريف أو لقطات بعدسة زملائه الفنانين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"