عادي

إصابات جديدة بـ«كوفيد ـ 19» تضرب صفوف فريقي ميلان ونابولي

16:29 مساء
قراءة دقيقتين
ميلان

أعلن نادي ميلان المتصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، إصابة ظهيره الفرنسي تيو هرنانديز ولاعب وسطه التركي هاكان جالهان أوغلو، بفيروس كورونا المستجد، ما سيحرمهما المشاركة في مباراة الاثنين، ضد كالياري في المرحلة 18 من «سيري أ».
وأفاد ميلان بأن نتيجة اختبار اللاعبين اللذين يعدان من ركائز تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي، جاءت إيجابية خلال الفحص الذي أجري على الفريق بأكمله السبت، ووضعا «على الفور في الحجر الصحي في منزلهما».
ويعاني ميلان أصلاً غياب المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش، ولاعب الوسط البوسني رادي كرونيتش بعد اكتشاف إصابتهما بـ«كوفيد ـ 19» في السادس من الشهر الحالي، ولم يعودا إلى الفريق منذ حينها.
ويشكل غياب هرنانديز وجالهان أوغلو، ضربة إضافية لفريق بيولي الذي يفتقد أيضاً في مباراة الاثنين، لخدمات الجزائري إسماعيل بن ناصر، والبلجيكي أليكسيس سايلمايكرز وماتيو غابيا بسبب الإصابة، والبرتغالي رافايل لياو، للإيقاف.
ويتصدر ميلان حالياً بفارق ثلاث نقاط عن جاره إنتر، قبل لقاء الأخير مع يوفنتوس حامل اللقب مساء الأحد.
وتنتظر ميلان مباراتان شاقتان السبت المقبل، ضد أتالانتا في الدوري ثم في 27 الحالي ضد جاره إنتر في ربع نهائي الكأس، ومن المرجح أن يخوضهما بغياب هرنانديز وجالهان أوغلو.
وعانى ميلان هذا الموسم من «كوفيد ـ 19» الذي طال عدداً كبيراً من لاعبيه، مثل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والحارس جانلويجي دوناروما، إضافة إلى مدربه بيولي، ومساعده جاكومو موريلي.
وفي السياق ذاته، أعلن نابولي الإيطالي، أن لاعب وسطه الدولي الإسباني فابيان رويس مصاب بفيروس كورونا المستجد، ما سيحرمه من الحضور مع الفريق، الأحد، في مباراة الدوري ضد فيورنتينا، والأربعاء المقبل في لقاء كأس السوبر ضد يوفنتوس.
وكشف نابولي في حسابه على «تويتر» أن نتائج الاختبارات التي أجريت قبل مباراة السبت ضد فيورنتينا، على زملاء رويس في الفريق، وكذلك أعضاء الطواقم في النادي، جاءت جميعها سالبة.
وقال اللاعب في حسابه على تويتر: «لسوء الحظ، جاءت نتيجة اختباري لفيروس كورونا موجبة»، مضيفاً: «أعزل نفسي في المنزل وأحترم كل البروتوكولات التي وضعها نابولي، ورابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي. أنا بخير، وكذلك عائلتي».
ويفتقد نابولي أيضاً خدمات المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين الذي تبينت إصابته بفيروس كورونا لدى عودته بعد عطلة في بلاده، خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة، وسيغيب أيضاً عن لقاء كأس السوبر التي تجمع سنوياً بين بطلي الدوري والكأس.
وأحرز نابولي الذي يحتل حالياً المركز السادس في الدوري، لقب كأس إيطاليا بفوزه الموسم الماضي في النهائي بركلات الترجيح على يوفنتوس المتوج بلقب الدوري للموسم التاسع توالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"