عادي

حمدان بن محمد يشهد تحديات اللقايا في مهرجان الهجن

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

دبي: عصام هجو

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ظهر الاثنين بتحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة «ميدان المرموم»، أشواط الرموز للقايا من هجن أبناء القبائل ضمن ثالث أيام مهرجان ولي عهد دبي للهجن.

واحتاجت «الشرتا» بشعار علي عبيد إجتبي إلى 7:18:1 دقيقة لتقطع رحلة الكيلومترات الخمسة وتهدي مالكها كأس ولي عهد دبي للقايا البكار المفتوح و1.5 مليون درهم، وذلك بعد شوط قوي شهد منافسة ساخنة بين الشعارات المختلفة.

واحتفظ شعار حمد راشد الكتبي ببندقية اللقايا الجعدان المفتوح للعام الثاني على التوالي، حيث حصل عليها ومعها مليون درهم بعد أن قدم «نمرود» في مقدمة المطايا المشاركة في الشوط الثاني بزمن بلغ 7:20:1 دقيقة.

وغادرت «بشاير» المملوكة لشعار علي راشد المري بكأس ولي عهد دبي للقايا البكار «إنتاج» إلى السعودية، وذلك بعد أن انفردت بصدارة الشوط الثالث مسجلة توقيتاً وقدره 7:17:5 دقيقة.

وكانت بندقية الشوط الرابع للقايا الجعدان للإنتاج من نصيب «نهاب» بشعار مظفر محمد العامري والذي وصل إلى خط النهاية في توقيت وقدره 7:19:0 دقيقة.

وتنافست أكثر من 1100 مطية تنحدر من سلالات مميزة في عالم سباقات الأصالة من خلال الفترة الصباحية لثالث أيام مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، والتي شهدت إقامة 20 شوطاً لمسافة 5 كيلومترات، وخصصت إثنا عشر شوطاً للإنتاج كانت جائزة المركز الأول فيها سيارات فاخرة، وثمانية أشواط نقدية مقسمة ما بين أشواط المحليات والمهجنات، وينال أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر في كل الأشواط المسائية والصباحية جوائز نقدية قيمة.

ونجحت «العبارة» المملوكة لسالم مسلم العامري في الحصول على صدارة الشوط الرئيسي للقايا البكار المحليات «إنتاج» وذلك بتوقيت وقدره 7:23:1 دقيقة، وهيمنت «الفاتنة» لمطر عيسى الفلاحي على المركز الأول في الشوط الرئيسي للقايا البكار المهجنات «إنتاج» بعد أن وصلت لخط النهاية في زمن بلغ 7:24:7 دقيقة، وكسب «هذال» بشعار سليم مسلم قنزول العامري قمة الجعدان في شوط المحليات الثالث، وحسم «ضاري» ملك محمد علي هزيم المسافري الصدارة في الشوط الرابع للقايا الجعدان المهجنات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"