عادي

أهم الوجهات السياحية «الناشئة» في العالم

21:55 مساء
قراءة 6 دقائق
1
1
1

إعداد: هشام مدخنة

استعرضنا في الأسبوع الماضي، أفضل الوجهات وأكثرها شعبية حول العالم بحسب مراجعات موقع «تريب أدفايزر» لعام 2021. واليوم نكمل مع قائمة جديدة لوجهات ومدن وبلدات «ناشئة» سلط عليها موقع السياحة والسفر العالمي، الضوء وتحدث عنها المسافرون في مراجعاتهم وصورهم. إنها أماكن متميزة حقاً، بعيدة عن الازدحام الخانق وقريبة أكثر من الطبيعة، وفيها الكثير من فرص الاستكشاف والتواصل.

بلدة آنسي- فرنسا

الرومانسية هي شريان الحياة في آنسي، وهي بلدة في منطقة رون ألب جنوب شرقي فرنسا، تزخر بالقلاع والكاتدرائيات والهندسة المعمارية المنحنية بهدوء. خذ جولة في القصر الإمبراطوري وكاتدرائية سانت بيير الباروكية. واستمتع بتسوق والسير في شارع «رويال» وتناول الطعام بالقرب من نافورة «سانت جين».

جزيرة مارتينيك في الكاريبي

تنضح هذه البقعة الصغيرة في منطقة البحر الكاريبي بهواء فرنسي مميز، ممزوج بدفء الغرب الهندي؛ حيث تأثرت الثقافة والمطبخ المحليان بكلا الحضارتين. يهيمن جبل بيليه البركاني وقمة دايموند روك على مشهد الجزيرة الأنيقة، وتنتشر الشواطئ الرملية السوداء والغابات المطيرة في الشمال، وسحر الجمال في الجنوب.

شاطئ بنما سيتي- فلوريدا

شاطئ بنما سيتي في فلوريدا
شاطئ بنما سيتي في فلوريدا

على امتداد 27 ميلاً من الرمال البيضاء السكرية المتاخمة للمياه الخضراء الزمردية الصافية؛ حيث يتلاقى خليج المكسيك وخليج سانت أندرو، يمتد شاطئ مدينة بنما المشمس في فلوريدا. ويعد وجهة مفضلة للمسافرين الباحثين عن أسعار معقولة وإجازة هانئة على الشاطئ مع عروض على مدار السنة.

مدينة أرماساو دوس بوزيوس- البرازيل

إذا كان هناك ما يسمى ب «اقتصاد الشاطئ»، لكانت «بوزيوس» وول ستريت البرازيل. تجتذب المدينة أكثر من 20 شاطئاً. يفضل راكبو الأمواج شاطئ «جريبا»، ويستمتع الغطاسون ب «فيرودا»، ويضم شاطئ «أوسوس» مقاهي راقية، بينما يوفر شاطئ «إيهابيلا» تجربة أكثر واقعية.

جزيرة هول بوكس- المكسيكطيور النحام والبجع ومالك الحزين تعتبر جزيرة «هول بوكس» في المكسيك الخيار المفضل لعشاق الطيور، وتعد موطناً لأنواع متعددة وغريبة منها. تقع الجزيرة بالقرب من شبه جزيرة «يوكاتان». ينتشر المتزلجون على الألواح الشراعية داخل المياه الضحلة على امتداد الشواطئ الرملية البيضاء الواسعة والنظيفة.

مدينة سانت آيفيس- المملكة المتحدة

تضم «سانت آيفيس» أربعة شواطئ ذات رمال ذهبية. وتجذب الخلجان المحمية السباحين وعشاق أشعة الشمس، كما يزورها عشاق الرياضات المائية للاستمتاع بأوقات ركوب أمواج رائعة باستخدام الألواح الشراعية.

مدينة مازاتلان- المكسيك

مازاتلان - المكسيك
مازاتلان - المكسيك


إنها عاصمة تاريخية، ومنتجع شاطئي فريد ومدينة رومانسية نابضة بالحياة. كل ما تبحث عنه في إجازة مكسيكية موجود في قائمة مدينة «مازاتلان». كالشواطئ والطعام والطقس والموسيقى، ولا تشعر برغبة في مغادرتها.

مدينة كولورادو سبرينجز- كولورادو

هي تقاطع طرق للمؤرخين والرياضيين والمهندسين المعماريين والفنانين والذواقة، تقدم «كولورادو سبرينجز» مزيجاً مبهجاً من السحر الغربي؛ حيث الطقس المشمس والهواء الجبلي المنعش يجعل المكان مثالياً لنزهة رائعة.

مدينة شوالهافن- أستراليا
قد لا تكون «شوالهافن» أول مكان يتبادر إلى الأذهان عند التفكير في أستراليا، لكن يجب أن تكون كذلك من الآن فصاعداً. هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في المدينة؛ حيث الاستمتاع بركوب الأمواج في المياه الفيروزية المتلألئة، والممرات والوديان الخضراء.

مدينة فروتسواف- بولندا

فروتسواف هي رابع أكبر مدينة في بولندا وتقع في محافظة سيليزيا السفلى. بنيت في العصور الوسطى عبر عدة جزر، وتضم المدينة العديد من الجسور الجميلة والهندسة المعمارية الأصيلة. ويعتبر ميدان «رينيك» أو الساحة المركزية، التي تصطف على جانبيها المباني الملونة، إحدى الوجهات الأكثر شعبية في المدينة.

بلدة مودجي- أسترالياهي وجهة محببة ومفضلة لعشاق التاريخ لقضاء عطلتهم واستكشف تراث هذه المدينة في نيو ساوث ويلز. تصطف المباني الأثرية المرممة باحترافية عالية، إلى جانب مجموعة واسعة من القطع الأثرية في متحف «جولجونغ بيونيرز». بينما يرغب عشاق الفن في مشاهدة اللوحات الرائعة والخزف المصنوع يدوياً من قبل الحرفيين المحليين.

جزيرة جيجو- كوريا الجنوبية

تحتضن جزيرة جيجو مناظر طبيعية خلابة وأشجاراً استوائية وأماكن سياحية مدهشة. هي جنة من جنان الأرض وعشاق الدراما الكورية، وموطن أيضاً للعديد من الانفجارات البركانية التي حدثت قبل أكثر من 100 ألف عام. تنتشر أميال من الشواطئ الذهبية والمسارات الساحلية المتعرجة، إضافة إلى «جيجو ووتر وورلد»، أكبر حديقة مائية في المنطقة. ولا يكتمل يوم مشاهدة المعالم السياحية بدون الاستمتاع ببعض المأكولات البحرية اللذيذة.

بلدة ترومسو- النرويج

المضائق وسلاسل الجبال في ترومسو ساحرة بكل بساطة. هنا تتألق الأضواء الشمالية أو (الشفق القطبي) عبر السماء الزرقاء التي تضيئها شمس منتصف الليل. ستندهش من قرى الصيد الساحرة في ترومسو والحدائق النباتية العطرة والشلالات الكريستالية. وتعد الموسيقى جزءاً رئيسياً من ثقافة البلدة النرويجية.

أوباتوبا- البرازيل

تقع مدينة أوباتوبا على الشاطئ الشمالي الخلاب لولاية ساو باولو، وهي ملاذ رائع لمحبي ركوب الأمواج وعشاق الشواطئ. في الواقع، تعرف المدينة بعاصمة التزلج، فضلاً عن كونها مركز إبحار رئيسياً. وهناك أكثر من 100 شاطئ للاختيار من بينها.

مدينة دريسدن- ألمانيا

قلعة دريسدن في ألمانيا
قلعة دريسدن في ألمانيا

تقع دريسدن على ضفاف نهر «إلبه» الجميل، وهي مدينة خصبة وخضراء مملوءة بالغابات والحدائق والمتنزهات، كما أنها غنية بالتاريخ الثقافي والفني والمتاحف القيّمة. وسيسيل لعاب هواة الهندسة المعمارية على مزيج من الأساليب التي تنعكس في مشهد المدينة.

جزيرة إلبا- ليفورنو الإيطالية

أحد شوارع جزيرة إلبا الإيطالية
أحد شوارع جزيرة إلبا الإيطالية

يمتد تاريخ جزيرة «إلبا» الطويل إلى عصور ما قبل الرومان، عندما استوطنها ليجور ثم الأتروسكان. إنها أكبر جزيرة في إقليم توسكانا وثالث أكبر جزر إيطاليا. تقدم مزيجاً رائعاً من الخيارات الثقافية والترفيهية والرياضية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والسباحة والغوص وغيرها الكثير.

ماستريخت- هولندا

ميدان السوق في مدينة ماستريخت - هولندا
ميدان السوق في مدينة ماستريخت - هولندا

هي عاصمة مقاطعة ليمبورج في أقصى جنوبي هولندا، ومدينة غنية بالتاريخ والثقافة. تفتخر ماستريخت بوجود ميدانين رائعين هما ميدان «فريتهوف»، الذي يضم كنيسة «سانت سيرفاس» وكاتدرائية «سانت جان» والعديد من المقاهي والمطاعم، وميدان السوق، الذي يجمع البائعين يوم الأربعاء والجمعة. وتعتبر الحصون القديمة من نقاط الجذب المهمة في المدينة.

مدينة لاروشيل- فرنسا

مدخل ميناء لاروشيل التاريخي - فرنسا
مدخل ميناء لاروشيل التاريخي - فرنسا

هي مدينة ساحلية تقع في جنوب غربي فرنسا على خليج بسكاي، وكانت مركزاً للصيد والتجارة منذ القرن الثاني عشر. تحتوي البلدة القديمة على منازل نصف خشبية من العصور الوسطى وتراث معماري غني من عصر النهضة.

مدينة لوجانو- سويسرا

تفخر «لوجانو» بموقعها المثالي أمام بحيرة ساحرة تحمل اسمها ومحاطة بمنظر مهيب لجبال الألب السويسرية. ولدى «لوجانو» القليل من كل شيء جاذب تقريباً. اركب التلفريك من قمة «سان سالفاتور» للاستمتاع بالمناظر البانورامية المشمسة للبحيرة والأنهار والجبال والمباني ذات الأسطح الحمراء. واستكشف كنائس المدينة وكاتدرائياتها وساحة «بيازا ديلا ريفورما» ومبانيها ذات الألوان المتعددة.

جزيرة ماليه في المالديف

مسجد الجمعة في ماليه - المالديف
مسجد الجمعة في ماليه - المالديف

تشتهر عاصمة جزر المالديف بشوارعها الضيقة وأجوائها الودية المريحة ومبانيها المرتفعة. يمكن لمحبي التسوق زيارة الأسواق المحلية المملوءة بالمنتجات الطازجة واقتناء العديد من الهدايا التذكارية المحلية. يطل مسجد «الجمعة» ذو القبة الذهبية على مناظر الجزيرة الطبيعية، بينما تجذب الثروات الطبيعية المرجانية الموجودة تحت الماء عشاق الغوص من جميع أنحاء العالم.

جزيرة مياكوجيما- اليابان

تعد جزيرة مياكوجيما موطناً للشواطئ الجميلة، ومثالية جداً للتشمس والسباحة والغطس. وعند غروب الشمس، قم بزيارة حديقة النباتات داخل المدينة وشاهد أكثر من 1500 نوع من النباتات الاستوائية الغريبة.

مدينة توبيرموري- أونتاريو 

إنها عاصمة الغوص في كندا ومكان سياحي لا مثيل له. تشتهر المدينة الواقعة على ضفاف البحيرة بمياهها الفيروزية الصافية. وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مغامرة على اليابسة، سيجدون ضالتهم من خلال زيارة منتزه «شبه جزيرة بروس» الوطني.

مدينة الإسكندرية- مصر

منارة بجانب حدائق المنتزه تحاكي المنارة التاريخية
منارة بجانب حدائق المنتزه تحاكي المنارة التاريخية

أسسها الإسكندر الأكبر في عام 331 قبل الميلاد. وهي لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ومهد رومانسية أنتوني وكليوباترا، وتطل منها منارة خالدة تعد إحدى عجائب العالم. تقدم الإسكندرية اليوم رؤى خلاقة عن ماضيها اليوناني العظيم، إضافة إلى المساجد ذات الطراز العمراني اللافت، وعديد الحدائق الجميلة والفنادق الحديثة والمباني التقليدية.

مدينة مار ديل بلاتا- الأرجنتين

تعد مدينة مار ديل بلاتا أكبر منتجع شاطئي في الأرجنتين، وتضم 10 أميال من الشواطئ الرملية الواسعة والمذهلة، مثل «بونتا موجوتيس» و«بلايا جراندي» مع فواصل ركوب الأمواج. تصطف الأشجار على جانبي شوارع حي «لوس ترونكوس» الذي يضم منازل أنيقة من أوائل القرن العشرين تحولت الآن إلى متاحف. من بينها متحف «روبرتو تي باريلي»، ويضم صوراً فوتوغرافية ومقتنيات أثرية.

دنيدن- نيوزيلندا

محطة قطار دنيدن في نيوزيلندا
محطة قطار دنيدن في نيوزيلندا

تعد مدينة «دنيدن» موطناً لطيور البطريق النادرة ذات العيون الصفراء والفقمات، ومستعمرة لطيور القطرس «الباتروس» الأسطوري. هي أقدم مدينة في نيوزيلندا، وتفخر بالهندسة المعمارية التاريخية المثيرة للإعجاب منذ العهد الذهبي. تمتع بوجبة تاريخية دسمة لدى زيارة محطة القطار التي تعود لعصر النهضة الفلمنكية، أو أكبر مركز للتعليم العالي في البلاد، الذي يشبه جامعة جلاسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"