عادي

كلاتنبرج: الحكام أكبر ضحايا السوشيال ميديا

12:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


متابعة: ضمياء فالح
علق الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج على التهديدات التي يتعرض لها حكام المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تعرض الحكم مايك دين مؤخراً لسيل من التهديدات بعد إلغاء اتحاد الكرة بطاقتين حمراوين رفعهما.
 وقال كلاتنبرج: «التنمر على الحكم شيء روتيني وكنت معتاداً على تلقي الرسائل التي تتضمن السب والشتم بل والتهديد بالقتل لي ولزوجتي وأولادي، ذهبت للشرطة كي أبلغ عنها لكن لكونها مرسلة من مجهول لم يتمكنوا من القبض على أحد، الآن أصبح التنمر والإساءة للحكم أسهل بوجود المواقع الاجتماعية، وهذا ما اكتشفه زميلي مايك دين، إنه مؤذ ومخيف والأدهى أن القائمين على هذه المواقع يسمحون به، الحقيقة أنهم أكبر ضحايا السوشيال ميديا.
 هل يستطيع البرمييرليج منعها؟ لا. هل تستطيع رابطة الحكام منعها؟ لا، لكن القائمين على تويتر يستطيعون. أنا ما زلت أتلقى الإساءات عبر السوشيال ميديا لأنني أترأس رابطة الحكام في اليونان. أعرف مايك منذ 15 عاماً وهو شخص رائع وخبير ومتأكد أنه يلوم نفسه كثيراً على عدم صحة البطاقتين لكن هذه أخطاء تحدث فالحكام بشر والبشر يرتكبون أخطاء تحت الضغط، أنا نفسي ارتكبت أخطاء كثيرة لكن هناك حدود وللأسف هذه الحدود يتم تجاوزها في السوشيال ميديا غالباً، مايكل أوليفر توجب عليه نقل عائلته من المنزل بعد خروج اليوفنتوس على يد ريال مدريد في 2018، هذا تصرف غير صائب لكن حتى تقرر شركات السوشيال ميديا الاهتمام بالموضوع فلن يتوقف التنمر الذي تعرض له دين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"