عادي

«ثقافة بلا حدود» تفتح نوافد القراءة لنزلاء «العقابية»

23:32 مساء
قراءة دقيقتين
1


الشارقة: «الخليج»
تطلق «ثقافة بلا حدود» بالتعاون مع إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة الشارقة مبادرة «بين يديك كتاب» بهدف تعزيز مهارة القراءة والمعرفة وتحقيق دمج النزلاء بالمجتمع من خلال سلسلة من الجلسات الثقافية التي تكرّس أهمية المطالعة ودورها في بناء شخصية، وتسعى المبادرة التي تتضمن 4 جلسات إلى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للقراءة التي أطلقت في العام 2016.
واستضاف «بيت الحكمة» أولى جلسات المبادرة والتي جاءت بعنوان «التصالح مع الذات» وشارك فيها كل من الدكتورة سعاد الشامسي، والكاتب المتخصص في مجال التنمية البشرية وهيب الكمالي، واستعرضا خلالها أمام 9 نزلاء من الجنسين أثر القراءة في التصالح مع الذات.
و قالت مريم الحمادي مدير «ثقافة بلا حدود»: «نسعى في مختلف الفعاليات التي نقوم بها إلى غرس ثقافة القراءة والمطالعة في نفوس جميع أفراد المجتمع وإبقاء الكتاب حاضراً في مختلف تفاصيل الحياة لأننا ندرك القيمة التي تحققها المعرفة في مجتمع قادر على تحقيق جملة الأهداف والتطلعات المستقبلية التي وضعتها الإمارات لحاضر ومستقبل أبنائها».
وأضافت: «تستضيف جلسات المبادرة نخبة من الكتاب والمفكرين والمتخصصين في مختلف المجالات الذين يسلطون الضوء على الكثير من المعارف الخاصة، حيث يقدمون للمشاركين خلاصة خبراتهم ومعارفهم اللازمة للارتقاء بقدراتهم والاهتمام بزيادة الاطلاع وأهمية الكتاب التي تستند عليه الأمم للوصول إلى غاياتها وتطلعاتها».
من جهته قال العميد أحمد عبد العزيز شهيل مدير إدارة المؤسسة العقابية: «إن التعاون القائم بين شرطة الشارقة وثقافة بلا حدود يهدف إلى تعزيز القيمة الاجتماعية للقراءة، والمساهمة في بناء المعرفة والعلم والثقافة السليمة، فضلاً عن استثمار الأوقات في ما يفيد».
وتعقد المبادرة ثلاث جلسات مقبلة في مقر إدارة المؤسسة تستهلها بجلسة «رحلتي للقمة» تستضيف الدكتور عبدالله الدرمكي عضو المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، تتخللها زيارة للمكتبة المتنقلة، وتنظم جلسة بعنوان «الأشياء التي لا ننتبه لها»، أما الجلسة الرابعة فتأتي تحت عنوان «فنّ النهوض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"