عادي

جامعة الإمارات تشارك في «آيدكس ونافدكس 2021»

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

العين:«الخليج»
تشارك جامعة الإمارات، بجناح في الدورة الخامسة عشرة من معرضي ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس ونافدكس 2021»، والتي تقام تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض- أدنيك - خلال الفترة ما بين 21 ولغاية 25 فبراير الجاري.
وأكد زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، أن مُشاركة الجامعة في هذا الحدث العالمي تأتي إبرازاً لدورها الريادي كأكبر جامعة بحثية علمية وأكاديمية في الإمارات.
وأوضح أن جامعة الإمارات تمتلك سجلاً حافلاً من الإنجازات البحثية المُتميّزة في مجالات الفضاء والصحة والتغذية والهندسة والدفاع، وأمن المعلومات، والروبوتات والطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي وغيرها من المواضيع البحثية التي تُسهم في إيجاد حلولٍ مُبتكرة ومُستدامة، للتحديات التي تواجهها الدولة والمنطقة والعالم.
وأضاف قائلاً: «تزامناً مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي للاتحاد، تحرص جامعة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز مساهماتها الكبيرة في تحقيق التنمية المُستدامة القائمة على البحث العلمي والابتكار، وبما يتماشى مع مُتطلّبات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات والاستعداد للخمسين عاماً القادمة، ودعم رؤية القيادة الحكيمة بأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم في كافة المجالات».
واختتم زكي نسيبة تصريحه بالقول: «من المؤكد بأن تنظيم هذا المعرض الدفاعي العالمي في ظلّ الظروف الصعبة التي تواجه العالم بأسره يُشكّل حدثاً وطنياً مُهمّاً وفق رؤية مُستقبلية، تُعزّز من مكانة وريادة الإمارات على المستوى العالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"