عادي

سهيل المزروعي: 49 % نموّ أحجام المناولة بالإمارات

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
سهيل المزروعي

أكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أن معرضي «آيدكس» و«نافدكس» 2021، والمؤتمر المصاحب لهما تؤكد قدرة الإمارات على استضافة أحد أهم الأحداث العالمية في الدفاع والأمن في ظروف استثنائية يمر بها العالم جراء جائحة «كوفيد-19» وسط إجراءات احترازية ووقائية عالية المستوى، لضمان الصحة والسلامة للجميع.
وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش مشاركته في جلسات مؤتمر الدفاع الدولي 2021 إن المعرضين يشكلان علامة فارقة في مسيرة الصناعات الدفاعية والأمنية محلياً وإقليمياً وعالمياً، لمكانتهما العالمية الرائدة، وتأثير كبير في استشراف مستقبل التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، في رسم ملامح التوجهات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي، بما يعزز السلام والأمن والاستقرار الدولي.
وشارك المزروعي، في الجلسة الأولى من المؤتمر الذي انطلقت أعماله السبت، وانعقدت بعنوان «الفرص الابتكارية في إدارة أنظمة سلسلة التوزيع لحقبة ما بعد كورونا»، بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء الإقليميين والدوليين.
وعن دور الإمارات في تعزيز سلاسل الإمداد، قال: إن دولة الإمارات تتبوّأ موقعاً متميزاً على الخريطة العالمية، من حيث قوة موانئها وتنافسيتها، إذ تمتلك ثاني أكبر ميناء في العالم، فضلاً عن موانئ الفجيرة وأبوظبي وجبل علي، وتعد من الموانئ الرائدة في العالم.
وأضاف أن الإمارات طورت كثيراً من الأنظمة التي تستخدم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والبلوك تشين، والذكاء الاصطناعي، في تسيير سلاسل الإمداد، مثل بوابة المقطع في إمارة أبوظبي التي توفر منصة واحدة، لجميع الخدمات التي تعزز حركة تبادل السلع، وحركة الأشخاص والتوظيف الذكي للمعلومات.
وقال إن الاستثمار في التقنيات المتطورة والتكنولوجيا المتقدمة سيمكن الإمارات من الاستمرار في دور عالمي في النقل البحري ومناولة البضائع. مشيراً إلى أن موانئ الإمارات ستشهد نمواً في أحجام المناولة من 2019 إلى 2021، بأكثر من 49%، لترتفع من 19 مليون حاوية 2019 إلى 28 مليوناً هذا العام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"