عادي

«جمارك أبوظبي» تطلق 20 مشروعاً في «ماراثون الابتكار»

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، إطلاق «ماراثون الابتكار»، بالتزامن مع فعاليات «الإمارات تبتكر 2021» التي تبدأ الأحد وتستمر حتى 27 فبراير.
وتعرض الإدارة عدداً من الابتكارات التي تتمحور حول خمسة مواضيع، هي: «جمارك ذكية، وتجارة إلكترونية، وحوافز الاستثمار، والابتكار في الجامعات والمدارس، والسياسات والإجراءات المبتكرة».
وقال راشد المنصوري، المدير العام: إن إطلاق الماراثون، يأتي في إطار جهود جمارك أبوظبي الهادفة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع في العمل الجمركي، وجعلها منهاج عمل في تطوير المبادرات والبرامج والمشروعات المستقبلية، بما يواكب خطط الدولة للخمسين عاماً المقبلة.
وأضاف أن خطط التحول الرقمي، تسير وفق الخطة الاستراتيجية للإدارة وتجلت أخيراً في الإعلان عن أتمتة جميع الخدمات، عبر منصة «تم» وتقديم نحو 40 خدمة رقمية، وإطلاق أنظمة ومشروعات مبتكرة تعزز ريادة المنظومة الجمركية.
وأوضح أن رؤى القيادة الرشيدة في ترسيخ ثقافة الابتكار في العمل الحكومي، ظهرت نتائجها الإيجابية جلية خلال جائحة «كورونا» وكان لها أكبر الأثر في استمرارية الأعمال دون توقف، ومواجهة تداعيات الجائحة وتحويل التحديات إلى فرص، حيث تدرّب الموظفون، عبر منصة التدريب الرقمي، بتقنيات الذكاء الاصطناعي الذي أسهم في مواكبة المستجدات وتسيير حركة التجارة والحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.
تتضمن مواضيع المارثون 20 مشروعاً مبتكراً، منها «التخليص الذكي، والمخلصون الجمركيون، والتخليص المسبق، والبلوكشين، والأجهزة الحديثة والحكومة الخفية، والتخليص عن بُعد، وتسليم البضائع عن طريق الدرون، والطباعة الثلاثية»، وغيرها من المشاريع المبتكرة التي تتماشى مع خطة التحول الرقمي لجمارك أبوظبي، وجهود حكومة أبوظبي لترسيخ ثقافة الابتكار.
ويستهدف الماراثون الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص، وجميع فئات المجتمع والجمهور العام، للمشاركة بأفكار ابتكارية تعزز منظومة العمل الجمركي.
كما تستعرض جمارك أبوظبي، خلال فعاليات الماراثون مجموعة من الأفكار الابتكارية والابداعية التي اقترحها الموظفون وقدّموها عبر منصة الابتكار الداخلية، وطبّقت على أرض الواقع، منها مشروع التفتيش الذكي، ونظام ظبي، وغيرها من الأنظمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"