عادي

عبدالله بن زايد: حريصون على استثمار فرص التعاون مع روسيا

20:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله بن زايد

استقبل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في الديوان العام للوزارة بأبوظبي دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي.
جرى خلال اللقاء - الذي عقد على هامش مشاركة الوزير الروسي في معرضي «آيدكس» و«نافدكس» 2021 اللذين تنطلق فعالياتهما الأحد، بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، وسبل تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة.
كما استعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية والتجارية، وأهمية تطويرها وتعزيزها، انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.
وبحث سموّه ومانتوروف، المشاركة الروسية في معرض «آيدكس 2021»، وتنظيم دولة الإمارات للدورة الخامسة عشرة من هذا الحدث العالمي، رغم الظروف الاستثنائية التي تؤثر في العالم أجمع، بسبب جائحة «كورونا».
وأكدا أهمية انعقاده، بمشاركة واسعة لكثير من دول العالم، ودوره في دعم الجهود العالمية المبذولة، للمضي قدماً في مرحلة التعافي، لاسيما الاقتصادي، من الجائحة والعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.
ورحب سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، بزيارة مانتوروف. مؤكدا أن دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية ترتبطان بعلاقات استراتيجية قوية ومتينة ومتطورة.
كما أكد حرص دولة الإمارات، وبدعم ورعاية من قيادتها الرشيدة، على تعزيز هذه العلاقات واستثمار الفرص المتاحة لتنمية التعاون، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، ويعود بالخير على شعبيهما.
فيما أشاد مانتوروف، بالتطور المستمر في علاقات البلدين الصديقين، في ظل شراكتهما الاستراتيجية.
كما أشاد بتنظيم دولة الإمارات للمعرضين، مع تطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية، لضمان صحة المشاركين وسلامتهم.
حضر اللقاء الدكتور محمد أحمد الجابر، سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"