عادي
نصف نهائي مثير لأغلى البطولات

الشارقة يواجه النصر.. وشباب الأهلي يتحدى بني ياس

22:17 مساء
قراءة 3 دقائق
2

الشارقة: علي نجم

تتحدد اليوم هوية المتأهلين إلى المباراة النهائي لأغلى المسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حين يلعب شباب الأهلي مع بني ياس على أرض ملعب الشارقة، والشارقة والنصر في استاد راشد في الدور نصف النهائي.

ويتميز رباعي المربع الذهبي، بأن كلاً منهم عرف حلاوة الفوز باللقب وخوض النهائي مرات عدة، مما سيجعل الدافع كبيراً لكل منهم من أجل بلوغ مباراة الحلم.

ويتطلع الشارقة بطل المسابقة (8 مرات) بلوغ نهائي الكأس الغالية للمرة العاشرة في تاريخه، حين يلاقي النصر الفائز بالكأس (4 مرات) من قبل.

ويريد الفريقان نيل بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، والبحث عن الفوز بالكأس الغالية، لاسيما الفريق «الملكي» الذي يبحث عن نيل الثنائية التاريخية.

ويتربع الشارقة فوق قمة الترتيب في دوري الخليج العربي، وسيكون بلوغ النهائي الدفعة المعنوية الكبيرة خاصة بعد التعثر في الجولات الثلاث الأخيرة التي لم يحقق فيها أي انتصار حين تعادل مع الوحدة والظفرة وخسر من العين.

ويعتمد الفريق الشرقاوي على قدرات الهداف البرازيلي ويلتون سواريز، بينما يمثل كورونادو وكايو لوكاس مفاتيح الخطر على مستوى الصناعة والتهديف أيضاً، أملاً في أن يسهم الثلاثي في وضع الفريق في المباراة النهائية.

وسيحتاج المدرب العنبري، إلى التخلص من العيوب الدفاعية التي عاناها فريقه في المباريات الثلاث الأخيرة؛ حيث فشل في الحفاظ على نظافة شباكه، وسيلاقي خصماً أثبت امتلاك الكثير من أوراق القوة على الرغم من سوء النتائج في الدوري.

ويبحث النصر عن التأهل الحادي عشر في تاريخه وتلميع الصورة ومصالحة جماهيره الحزينة على تقلص الآمال بنيل درع الدوري.

ويريد «العميد» تعويض مرارة النتائج التي عاناها في الدوري، وإن كان لا يزال يمتلك بصيص أمل على مستوى التواجد في صلب الصراع على اللقب قياساً إلى تأخره بفارق 7 نقاط عن الشارقة.

ويأمل «الأزرق» أن يسترد النجم تيجالي فاعليته وحساسيته تهديفياً، بعدما صام عن التسجيل في الجولات ال8 الأخيرة في الدوري، بينما سيكون الرهان على فاعلية لاعب الرأس الأخضر ريان منديز الذي بدا بأفضل حلة أمام عجمان حين سجل هدفين.

شباب الأهلي- بني ياس

يريد شباب الأهلي بلوغ النهائي ال 12 في تاريخه، حين يلتقي في الخامسة والنصف بني ياس الفائز بكأس البطولة الغالية مرة واحدة من قبل.

لن تكون المباراة بين «الفرسان» و«السماوي» مجرد 90 دقيقة؛ بل قد تمثل حصاد موسم كامل خاصة بالنسبة إلى الفريق الأول الذي تقلصت آماله على مستوى صراع درع الدوري، وبات يضع الكؤوس الثلاثة هدفاً نصب عينيه.

ونال «الفرسان» كأس سوبر الخليج العربي، كما بات قريباً من بلوغ نهائي كأس الخليج العربي بفوزه على الوصل ذهاباً في زعبيل بثنائية نظيفة، مما سيجعل كل التركيز على بلوغ اختبار اليوم بنجاح، أملاً في التأهل إلى النهائي.

أما على صعيد بني ياس، فقد كان بلوغ نهائي 2011-2012 آخر حضور كبير للفريق الذي تراجع، وهبط، قبل أن ينفض رماد الخيبات، ويتحول إلى خصم شرس، ومنافس أساسي على لقبي الدوري والكأس.

ويراهن «السماوي» على قدرات الثنائي سواريز وخمينيز من أجل ضبط الأداء على وسط الميدان، بينما يشكل البرازيلي جواو بيدرو ورقة الخطورة الأولى.

ويراهن المدرب إيسايلا على حسن التنظيم الدفاعي وتواجد الحارس المتألق فهد الظنحاني، أملاً في بلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"