عادي

الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية ضد اعتداءات الميليشيات

19:53 مساء
قراءة 3 دقائق
دد
1

عدن: «الخليج»، وام 

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال صاروخ باليستي وطائرات مفخخة اعترضتها قوات التحالف.

خطر الانقلاب الحوثي

وجددت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها. وأشار البيان إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، واعتبرته دليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

شظايا بمنزل عائلة

وأعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي و6 طائرات دون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه السعودية، فيما أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بأن أضراراً مادية لحقت بأحد المنازل في الرياض دون وقوع إصابات جراء تلك الشظايا.

وقال العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء السبت، وصباح أمس «الأحد» من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي «واحد» و6 طائرات دون طيار «مفخخة». وأوضح أن إحدى الطائرات أُطلقت صوب مدينة جازان وتم اعتراضها وتدميرها، كما تم تدمير 3 طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي نحو مدينة خميس مشيط، ثم طائرتين باتجاه المنطقة الجنوبية. 

تضامن خليجي

 ودان الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، استهداف الميليشيات أراضي المملكة. وأكد الحجرف أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية تعكس تحدي الميليشيات الإرهابية السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، وهو ما يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي لموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة، التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة. 

وأشاد الحجرف بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ونجاح قوات الدفاع الجوي في التصدي لكل الهجمات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية، مؤكداً تضامن ووقوف مجلس التعاون مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها. فأمن المملكة من أمن دول مجلس التعاون.

 ودانت الكويت مواصلة الميليشيات الحوثية ارتكاب جرائمها الإرهابية في السعودية. وأكدت أن استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية يشكل استمراراً للتصعيد الخطير الذي تقوم به الميليشيات للإضرار بأمن المملكة وتقويض استقرار المنطقة ويعد تحدياً سافراً للقانون الدولي والإنساني وعرقلة للجهود الدولية الساعية للوصول إلى حل سياسي ينهي الصراع الدائر في اليمن». 

ودانت قطر الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له السعودية معتبرة هجمات الحوثيين «عملًا خطيرًا ضد المدنيين وينافي كل الأعراف والقوانين الدولية».بدوره اكد البرلمان العربي ان المساس بامن السعودية يمثل تهديدا للامن القومي العربي مشددا على ان استهداف الحوثي للمدنيين في السعودية تشكل جرائم حرب.

استنكار دولي

بدوره ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، بشدة الاعتداء الإرهابي، مؤكداً مساندة المنظمة وتأييدها جميع الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف لوقف «جرائم الحرب» التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية. كما دانت مصر مواصلة ميليشيات الحوثي أعمالها الإرهابية، الموجهة صوب أراضي المملكة العربية السعودية، وجددت التأكيد على تضامنها الكامل مع السعودية، ودعمها المُستمر لكافة التدابير التي تتخذها لصون أمنها واستقرارها، وحماية سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية

 وشددت الخارجية البريطانية على أن الهجمات على السعودية ومحافظة مأرب غير مقبولة، مضيفة أنها تهدد حياة المدنيين. ودان السفير الفرنسي بالرياض، الهجوم الباليستي على العاصمة السعودية، واعتداءات المسيرات المفخخة على مدينتي جيزان وخميس مشيط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"