عادي

خزانة الأسطورة الراحل براينت بـ1.5 مليون دولار

15:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خزانة كوبي براينت
عُرضت خزانة نجم لوس أنجليس ليكرز الراحل كوبي براينت في ملعب «ستايبلس سنتر» وقميص أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا ارتداه في مونديال المكسيك 1986، الجمعة في نيويورك، كجزءٍ من مزادٍ للتذكارات الرياضية في دار سوذيبيز.
وتُعتبر خزانة براينت التي استخدمها في أغلب فترات مسيرته مع ليكرز عامل الجذب الرئيسي للمزاد الذي ينتهي في الثاني من أغسطس.
وكان من المتوقع أن يصل سعر الخزانة إلى 1.5 مليون دولار أمريكي، علماً أن العروض بلغت حاجز 700 ألف دولار الجمعة.
توفي براينت الذي شارك 18 مرة في مباراة كل النجوم «أول ستار» في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «أن بي ايه»، مع ابنته وعدة أشخاص في حادث تحطّم مروحية عام 2020 عن 41 عاماً. وأمضى مسيرته كاملة من 1996 حتى 2016 مع ليكرز.
وأنقذ الخزانة من الرمي عامل صيانة في 2018 أثناء تجديد ملعب «ستايبلس سنتر»، وفقاً لدار سوذيبيز، قبل أن يشتريها لاحقاً جامع مقنيات أمريكي.
وقال براين واكتر رئيس قسم المقتنيات الحديثة في سوذيبيز «خزانة كوبي براينت في ستايبلس سنتر هي أكثر من مجرد قطعة تذكارية. إنها أثر مقدّس لرحلة لا مثيل لها».
وأضاف «كانت هذه الخزانة ملاذاً لكوبي وسط الانتصارات والتحديات، وشاهداً على محطات التأرجح في مسيرته العريقة. ترك كل إنجاز وصعوبة بصمته داخل هذه الجدران».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2dxcre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"