عادي

مضـمـار جبـل علـي يكشـف تفـاصيـل سـباق «الصـفـوح»

23:37 مساء
قراءة 4 دقائق
1

دبي: أحمد عزت

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي، أعلنت اللجنة المنظمة لسباقات المضمار الأصفر عن تفاصيل السباق العاشر الذي يحمل اسم «الصفوح»، والذي يقام يوم الجمعة بمشاركة أقوى الخيول في الدولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الثلاثاء في قاعة المجلس بمضمار جبل علي، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وعامر مكي ممثلاً عن بنك دبي التجاري، وعبد الحليم برقاوي ممثلاً عن الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين، وجلال صالح ممثلاً عن شركة سرفيو، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، وأعضاء اللجنة المنظمة لسباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: عبد الله الأنصاري ومسعود محمد وتوفيق الداعوق، إضافة إلى وسائل الإعلام التي تابعت المؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

نقل ميرزا الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، إلى كافة حضور المؤتمر، وأعرب عن فخر «شادويل» بمواصلة دعمهما لسباقات مضمار جبل علي، كما عبر الصايغ عن سعادته البالغة بوجوده مع نخبة من الشركات والمؤسسات الوطنية والتي تشاركهم في رعاية سباق «الصفوح».

وأعرب ميرزا الصايغ عن سعادته برعاية مزارع شادويل في أمريكا لأبرز أشواط سباق الجمعة المقبل، مؤكداً أنها أنتجت الحصان الأسطوري «نشوان» الذي يعد درة تاج الخيول والذي حقق كثيراً من الإنجازات، كما أشاد بمضمار جبل علي مؤكداً أنه يحفل بسباقات تنافسية رائعة ويتطور باستمرار من كافة الوجوه، وأيضاً أشاد بكافة وسائل الإعلام لدعمها الكبير للفروسية والخيول بوجه عام.

رسالة بريطانيا

وأوضح ميرزا الصايغ أنه تلقى رسالة من جمعية الخيول العربية في بريطانيا، تطلب فيها التأكيد على إقامة سباق دبي الدولي «جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية»، والبالغ عددها ثلاثة تقام في نيوبري ونيوماركت ومضمار إير الأسكتلندي، وأكد الصايغ أنهم جاهزون لتنظيم ورعاية السباق، لكن بشرط أن تقام السباقات في حضور الجماهير ووسائل الإعلام المختلفة، مشيراً إلى أن هذا السباقات أكبر من مجرد منافسة في المضمار، فهي مهرجان شامل ويحتاج الجمهور للتفاعل معه، فضلاً عن أن الحدث يشتمل على مسابقات متنوعة وأنشطة مكثفة لطلبة المدارس وهدايا كثيرة، إضافة إلى أن الحدث والرعاية تحتاج للترويج لها وللخيول العربية.

وأضاف الصايغ: «عموماً الوقت مازال مبكراً، ومن الوارد حضور الجمهور بدءاً من شهر يونيه في بريطانيا حسبما عرفنا، لكننا في كل الأحوال لا نرضى بديلاً عن حضور الجمهور، أما السباقات التي تقام في البلدان الأوروبية الأخرى، فقد تأكدت إقامة السباقات في السويد وهولندا وفرنسا».

تاريخ عريق

ونقل المهندس شريف الحلواني إلى الحضور تحيات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي مضمار جبل علي، والذي يدفعنا دائماً لتقديم كل وسائل الدعم لرواد المضمار من جماهير غفيرة وانتهاء بالملاك والمدربين والفرسان، وشركائنا الرعاة الرئيسيين الذين هم الداعم الأكبر للمضمار الأصفر وعلى مدى المواسم المتعددة من تاريخ هذا المضمار العريق.

كما تقدم المهندس شريف الحلواني بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، على الثقة الغالية التي يمنحها سموه لمضمار جبل علي بصفة دائمة، وتوجه كذلك بالشكر الجزيل لهيئة الإمارات لسباق الخيل ووسائل الإعلام المحلية، بالإضافة إلى جماهير سباقات الخيل بمضمارهم العائلي، التي تفاعلت بقوة مع مسابقة الترشيحات نظراً للغياب الإجباري بسبب ظروف الجائحة.

نجاح كبير

وعن تقييمه تنظيمياً وفنياً للموسم الذي شارف على النهاية، أعرب الحلواني عن سعادته بنجاح موسم مضمار جبل، موضحاً أن إدارة المضمار لم تتلق شكوى في أي وقت، كما لم يشهد الموسم أية حوادث، وهو ما يعني نجاحاً تنظيمياً، مؤكداً أن المضمار العائلي يسعى دائماً للوصول لأقصى درجات النجاح، أما من الناحية الفنية، فقال الحلواني: «أعتقد أن الموسم ناجح للغاية وشهد كثيراً من الإثارة، كما أن المضمار في هذا الموسم استقطب ملاكاً جدد وهو ما يؤكد أن جبل علي هدف للجميع، ونتمنى عودة الجماهير في الموسم المقبل، لكونها تمثل فاكهة السباقات».

ومن جانبهم، عبر رعاة سباق «الصفوح» عن فخرهم واعتزازهم بالمشاركة في رعاية السباق يوم الجمعة، وتوجه عامر مكي ممثلاً عن بنك دبي التجاري، وعبد الحليم برقاوي ممثلاً عن الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين، وجلال صالح ممثلاً عن شركة سرفيو، بالشكر الجزيل لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على جهود سموه واهتمامه بتطوير رياضة الفروسية بالدولة، كما أعربوا عن سعادتهم لإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في رعاية سباقات هذا الموسم.

7 أشواط

وأكد ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل مشاركة 86 جواداً في سباق «الصفوح» يوم الجمعة وأوضح أن السباق يتضمن 7 أشواط 6 منها للخيول المهجنة وواحد للعربية الأصيلة، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لأشواط الأمسية 514 ألف درهم، وقد سجل للمشاركة مبدئياً 115 جواداً.

وأضاف مبروك بأن السباق سيكون حافلاً بالكثير من الإثارة والقوة، وأوضح أن خيول راشد بورسلي مازالت تتصدر بطولة الملاك في المضمار الأصفر برصيد 8 انتصارات، فيما يتزعم المدربان دووج واتسون سالم بن غدير قائمة المدربين برصيد 12 انتصاراً، ويتصدر رويستون فرنش بطولة الفرسان برصيد 9 ألقاب.

وقال عبد الله الأنصاري عضو لجنة سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، إن السباق العاشر والحادي عشر، سيشهد كل منهما قرعة للسحب على سيارة، على أن تكون القرعة موجهة فقط للإعلام المقروء وليس للتليفزيوني، وذلك تقديراً لجهودهم في نقل الصورة الرائعة لسباقات مضمار جبل علي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"