عادي

فيتيل ينتقد فريقه السابق فيراري

17:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ءيئؤئؤئ
فيتيل يقدم سيارته الأستون مارتن

الشارقة: ضمياء فالح
انتقد السائق الألماني سيباستيان فيتيل (33 عاماً) ضمنياً فريقه السابق فيراري أثناء تقديمه كسائق لفريق استون مارتن للفورمولا 1 لموسم 2021.
وعاد المصنع البريطاني لأول مرة لسباقات الفورمولا 1 بعد 61 عاماً من الغياب، وعلق فيتيل -الذي أنهى الموسم الماضي مع فيراري بالمركز الـ13، الأسوأ في مسيرته حسب قوله- «فريق استون مارتن في طور البناء والأمور مختلفة هنا، الإدارة لا تهتم بالمظهر البراق أو المرتفع الكلفة وتصميم الكرسي، بل بإنجاز العمل خلف الكواليس ومما رأيته هنا، الناس موهوبين جداً ويعملون بكفاءة عالية، هذه هي المرة الأولى في آخر عام أو عامين يحصلون على بعض الأكسجين».
وفاز فيتيل مع فريق ريد بول بـ4 ألقاب بين 2010-2013 وحل قريباً من القمة في 2017 و2018 مع فيراري، لكن هاميلتون هزمه بسيارته المرسيدس، لكنه رغم ذلك لا ينوي الاعتزال.
وعادت أستون مارتن للفورمولا 1 بفضل رجل الأعمال الملياردير لورانس سترول الذي ينافس ابنه لانس مع سائقي الفريق، واشترى في يناير 2020 ما كان يسمى بـ«فورس إنديا» في 2018 ويستثمر بقوة وهو ما عبر عنه فيتيل بـ«الأكسجين» ويتطلع للمنافسة على اللقب في الثلاثة أو الخمس سنوات المقبلة، وعلق فيتيل: «الفورمولا 1 تتغير على الدوام وربما لا نحتاج إلى هذه الثلاث أو الخمس سنوات لحصد اللقب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"