عادي

«هاتريك» مبخوت يحتفظ للجزيرة بصدارة الدوري

20:53 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: أيمن بشير
أحكم الجزيرة قبضته على صدارة دوري الخليج العربي بعد فوزه المثير 4-2 على ضيفه الفجيرة في افتتاح مباريات المرحلة الـ21 وفي المباراة التي أقيمت الاثنين على ملعب استاد محمد بن زايد.
وأوقف «السوبر مبخوت» مغامرة «الذئاب» الذي أحرج المتصدر وقلب خسارته بهدفين إلى تعادل 2-2 حتى الدقيقة 88 قبل أن يسجل علي مبخوت هدفين (89) و(97) أنقذ بهما الجزيرة من التعثر ليسجل «هاتريك»، حيث كان قد سجل الهدف الثاني (24) من علامة الجزاء التي نجح في ترجمتها للمرة الثلاثين في مسيرته.
وبأهدافه الثلاثة، ابتعد مبخوت في صدارة الهدافين بعد وصوله إلى الهدف رقم (21) بفارق هدفين عن فابيو ليما هداف الوصل، معززاً مسيرته التاريخية بالهدف رقم 167 ليكون على بعد 8 أهداف من رقم الهداف التاريخي فهد خميس.
وكان خليفة الحمادي سجل للفريق المضيف في الدقيقة (10) بينما سجل هدفي الضيوف بلال يوسف ( 34) والعراقي محمد مصطفى (47). ومضى «فخر أبوظبي» في مسيرته المنطلقة بسرعة نحو اللقب، حيث رفع رصيده إلى 47 نقطة مبتعداً عن أقرب منافسيه ولم يشفع الأداء الجيد للفجيرة من التراجع للجلوس في المركز الـ12 برصيد 11 نقطة بفارق المواجهات المباشرة مع عجمان الذي لديه نفس النقاط. وتصدر الدفاع الجزراوي المشهد، حينما ارتقى المدافع خليفة الحمادي ليهز الشباك بضربة رأسية مستفيداً لكرة معكوسة من ركلة ركنية بشكل مثالي لعبها خلفان مبارك. وكان خليفة قريباً من تكرر المشهد ولكن رأسيته غالطت مرمى الضيوف قبل أن يستدعي (الفار) حكم المباراة الذي يحتسب ركلة جزاء لصالح علي مبخوت ليسجل ثاني الأهداف.
التأخر في المباراة بهدفين لم يمنع «الذئاب» من القتال للعودة بعد أن سجل لهم بلال يوسف هدف تقليص الفارق قبل أن ينتهي الشوط الأول ليسهل مهتهم بتعديل النتيجة مبكراً بعد العودة من غرفة الملابس وانطلاق الحصة الثانية بدقيقتين عن طريق محمد مصطفى.
وحرم حارس الفجيرة عبدالله التميمي الجزيرة من الوصول مجدداً لهز الشباك بعدما استبسل لتسديدة علي مبخوت من مخالفة على رأس منطقة الجزاء وحولها إلى ركنية قبل أن يعود مبخوت لزيارة الشباك للمرة الثانية ولكن هذه المرة من داخل المنطقة بتسديدة زاحفة، ويختتم أهداف الجزيرة بالهدف الثالث له والرابع لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة على الفجيرة 4-2.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"