عادي

نخبة الخيول تواصل استعداداتها لكأس دبي العالمي

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين

محمد العضب: جاهزون لانطلاق الحدث العالمي مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية
واصلت خيول العالم تدريباتها استعداداً لأمسية كأس دبي العالمي الذي سيقام، السبت، على مضمار «ميدان » ، بحضور اللواء خبير محمد عيسى العضب عضو مجلس الإدارة والمدير العام لنادي دبي لسباق الخيل.
وأكد محمد العضب جاهزية كل فرق العمل لانطلاق الحدث العالمي الكبير، مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، والجهات المختصة.
وقال: نعلم بأن هذا الحدث يحظى باهتمام عالمي، لذا نحن حريصون كل الحرص على أن نُري العالم كيف تجاوزت الإمارات الأزمة بنجاح، وأن الحياة مستمرة في ظل الجائحة، مع تطبيقنا للإجراءات الاحترازية لسلامة المشاركين.
وأشار محمد العضب إلى أن مشاركة خيول العالم في الحدث المرتقب، دليل آخر على نجاحنا في التغلب على كل المعوقات التي سببتها الجائحة، وشهادة تقدير من المشاركين الذين وضعوا ثقتهم بنا وإجراءاتنا خلال الجائحة.
وعن اليوبيل الفضي لكأس دبي العالمي، أكد محمد العضب أن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، هي التي صنعت النجاح الذي نعيشه منذ انطلاقة البطولة عام 1996، وستتواصل هذه المسيرة التي شكلت رافداً للسباقات العالمية بفضل دعم سموه، وتوجيهاته المستمرة.
ومن أبرز الخيول التي تدربت، الاثنين، «مشرف » للأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل، والذي توج بلقب « كأس السعودية» الشهر الماضي، ويطمح إلى مواصلة مسيرة الإنجازات خلال مشاركته في شوط «لونجين دبي شيماء كلاسيك».
رضا تام
أعلن المدربون المشاركون في شوط كأس دبي العالمي جاهزية خيولهم لمنافسات، السبت، وقال بين تراسك مساعد المدرب الأمريكي مايكل ستيدام، إن تدريبات «ميستك جايد» لجودلفين الذي يعد أحد أبرز المرشحين للقب العالمي سارت على أفضل ما يرام، وقدم لنا عدداً من المؤشرات الإيجابية، إذ تأقلم مع الأرضية بشكل جيد، معبراً في الوقت ذاته عن سعادته البالغة بالتواجد في مدينة دبي للمرة الأولى.
وأكد المدرب البحريني فوزي ناس، جاهزية «ساليوت ذا سولجر» لـ«فيكتورياس» بطل الجولتين الثانية والثالثة لـ«بطولة آل مكتوم للتحدي» لخوض غمار الشوط الرئيسي.
وقال فوزي ناس: مشاركات البطل هذا الموسم كانت مميزة، بل فاقت توقعاتنا. تأقلم بشكل جيد مع الأرضية الموسم الماضي، والذي كان اختباراً لقدراته على التحمل، وهذا ما أثبته لنا خلال هذا الموسم.
وأضاف: الخطة الأولية كانت إشراك البطل في سباق «جودلفين للميل»، ولكنه استحق التواجد مع الكبار في الشوط الرئيسي، متمنياً أن يبتسم له الحظ خلال قرعة كأس دبي العالمي ويظفر بخانة مميزة.
إستعداد للمشاركة
من جانب آخر، وصل إلى دبي، الأحد، ممثل المملكة العربية السعودية في الشوط العالمي «جريت سكوت » للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، والذي يعد أحد أبرز المنافسين على اللقب.
وقال المدرب عبدالله بن مشرف إن الجواد الذي حل ثالثاً في شوط «كأس السعودية » سيباشر تدريباته، الثلاثاء، معلناً أن الفارس المخضرم فرانكي ديتوري هو الذي سيقود البطل خلال منافسات، السبت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"