عادي

ماشاريبوف يهدي شباب الأهلي المركز الثالث

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: مسعد عبد الوهاب

حوّل شباب الأهلي تأخره أمام ضيفه الفجيرة صفر-2 إلى الفوز 3- 2 في المباراة التي جمعت الفريقين، الجمعة، على ملعب استاد راشد في دبي، ضمن الجولة 23 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وفعل الأوزبكستاني جلال الدين ماشاريبوف كل شيء في المباراة، حيث أصاب القائم والعارضة ومرر هدفاً، وسجل آخر في الثواني القاتلة، كما تسبب بركلة جزاء.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 43 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطتين عن الشارقة الذي يلعب مع بني ياس، السبت، وتجمد رصيد الفجيرة عند 14 نقطة.

سجل أهداف شباب الأهلي إيجور جيسوس (39)، ومحمد جمعة (51)، وجلال الدين ماشاريبوف في الوقت القاتل ( 90 )، وسجل للفجيرة دوجلاس كوتينهو (3)، وعبد العزيز أولابي (32).

وفاجأ الفجيرة صاحب الأرض بهدف مبكر أحرزه البرازيلي دوجلاس كوتينهو بعد مرور 134 ثانية فقط، مستثمراً كرة ركنية حوّلها برأسه داخل المرمى وسط غياب التركيز لمدافعي شباب الأهلي.

ويعد الهدف الأسرع للفجيرة هذا الموسم، الأمر الذي أعطى الفريق الضيف معنويات عالية، في حين نظم شباب الأهلي صفوفه وبدأ بتهديد مرمى الفجيرة بعدة كرات، وكاد يتعادل من تسديدة للمتألق جلال الدين ماشاريبوف ارتدت من القائم (31)، وينطلق محمد جمعة «بيليه»، ويمرر كرة عرضية إلى ماشاريبوف الذي سدد لتحرمه العارضة من التسجيل (24) لتضيع فرصة ثانية للتعادل.

وفي الدقيقة 32 وسط ضغط «الفرسان» يخترق كوتينهو منطقة جزاء شباب الأهلي ويمرر كرة عرضية لأولابي غير المراقب الذي سدد الكرة داخل شباك شباب الأهلي محرزاً الهدف الثاني لـ«الذئاب».

وتمكن البرازيلي إيجور جيسوس من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول لشباب الأهلي مستغلاً كرة مرتدة من الحارس عبدالله التميمي بعدما سددها وليد عباس (39)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفجيرة 2 –1.

شوط مثير

دخل شباب الأهلي الشوط الثاني ضاغطاً، ويهدد أحمد العطاس مرمى الضيوف بتسديدة مرت بجوار القائم، بعدها يعيد محمد جمعة «بيليه»، فريقه إلى المباراة بتسجيله هدف التعادل مستثمراً كرة صنعها له النجم ماشاريبوف ويسددها داخل مرمى الفجيرة على يمين الحارس (51).

واستمر الحوار الكروي بين محاولات شباب الأهلي للتقدم وميل الفجيرة للتأمين الدفاعي، وفي الدقيقة 79 حصل شباب الأهلي على ركلة جزاء إثر عرقلة الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف داخل منطقة جزاء الفجيرة، سدد البرازيلي كارلوس إدوارد الكرة وتألق عبدالله التميمي حارس الفجيرة في إبعادها مبقياً على التعادل 2-2.

ويهدد جلال الدين ماشاريبوف نجم المباراة مرمى الفجيرة بتسديدة أنقذها حارس الفجيرة ببراعة (89) ولم تمض سوى دقيقة حتى عاد ماشاريبوف ليهدي فريق الفوز من كرة ركنية ارتقى لها وسط زحام مدافعي الفجيرة وحوّلها برأسه داخل المرمى (90) لتنتهي المباراة بفوز «الفرسان» 3-2 وحصوله على 3 نقاط هامه تفيده في اقتحام مربع الكبار والمضي نحو تحقيق حلمه الآسيوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"