عادي

إنقاذ 9 عالقين بموقع جبلي شديد الوعورة في حادثين متفرقين

16:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إنقاذ 9 عالقين بموقع جبلي شديد الوعورة في حادثين متفرقين
رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أنقذ رجال البحث والإنقاذ بقسم جناح الجو في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 9 أشخاص، من جنسيات مختلفة، علقوا بمنطقة «شحة» الجبلية، شاهقة الارتفاع، 4 آلاف قدم، وشديدة الوعورة، بمساعدة بعض أهالي المنطقة، في حادثين متفرقين خلال أسبوعين.
وقال العقيد طيار سعيد اليماحي، رئيس قسم جناح الجو بشرطة رأس الخيمة: إن غرفة عمليات شرطة الإمارة تلقت بلاغين، الأول الأسبوع الماضي، حول 4 عالقين، والثاني قبل يومين، بوجود 5 آخرين، في منطقة شحة، شمال مدينة رأس الخيمة، خلال رحلتي تسلق جبلي.
أوضح اليماحي: فور ورود البلاغين، اتجه رجال قسم الإسعاف والإنقاذ بشرطة رأس الخيمة إلى الموقع، ولوجود العالقين في قمة جبلية شاهقة ووعرة في أعلى المنطقة، يصعب وصول مركبات الإسعاف إليهم، جرت الاستعانة بمروحية شرطة رأس الخيمة، حيث تولى رجال البحث والإنقاذ بقسم جناح الجو مهمة الوصول إلى أعلى قمة في المنطقة، بواسطة مروحية شرطة رأس الخيمة، الأمر، الذي انتهى بالعثور عليهم وتقديم الدعم المنشود لهم ونقلهم إلى مكان آمن.
وناشد اليماحي الجمهور، عند ممارسة هوايات التسلق وغيرها من الأنشطة الرياضية الجبلية، تجنب ارتياد المناطق الوعرة وأعالي الجبال، وغيرها من المناطق، التي قد تشكل خطراً على حياتهم، بسبب وعورة تضاريسها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"