عادي

الاتحاد الدولي يعتمد «إمبريال كوليدج لندن» للسكري «مركزاً للتميز»

14:05 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

حصل مركز «إمبريال كوليدج لندن للسكري»، التابع لـ«مبادلة» للرعاية الصحية، على شهادة اعتماد الاتحاد الدولي للسكري، مركزاً للتميّز ضمن شبكة عالمية مرموقة من مؤسسات رعاية مرضى السكري المعروفة بجهودها المتميزة في التنسيق والتسهيل، للحصول على الخدمات الشاملة في العلاج والتعليم المتعدد التخصصات، فيما يتعلّق بمرض السكري والأمراض المزمنة ذات الصلة.

وقالت الدكتورة علياء المزروعي، المديرة التنفيذية بالإنابة للمركز «يشرّفنا اعتماد منظمة مرموقة، ونتطلع إلى تقديم الرعاية والأبحاث المتعلقة بالسكري من منظور إماراتي وإقليمي متطوّر، فضلاً عن استمرارنا في دورنا الحيوي في تطوير السياسات المتعلقة بأفضل الممارسات».

ويضم الاتحاد الدولي 240 جمعية وطنية في 168 دولة وإقليماً، ويتولّى مسؤولية المبادرات التي تسعى للارتقاء بعلاج مرض السكري وتطويره، وتشمل مبادرات بحثية ومعرفية وبرامج تعليمية وأنشطة داعمة تقام بالنيابة عن مرضى السكري، فضلاً عن نشر الأطلس المعرفي الذي يحتوي على إحصاءات ومعلومات ديموغرافية عن انتشار المرض.

وأصبح المركز ضمن ستّ مؤسسات سريرية وبحثية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنال لقب «مركز معتمد للتميز» من الاتحاد الدولي.

ويتحتّم على مرافق تقديم الرعاية الصحية، تلبية عدد من المعايير الصارمة للحصول على الاعتماد؛ منها ألا تقلّ خبرة المؤسسة عن 15 عاماً من العمليات التشغيلية، وتمتلك بنية تحتية حديثة تتيح تقديم خدمات الرعاية العلاجية والتوعوية لمرضى السكري، وتكون مساهمة في الأبحاث المتعلقة بهذا المرض، ولديها فريق متعدد التخصصات من مقدمي الرعاية الصحية المتمرسين في رعاية ودعم مرضى سكري والوقاية منه.

وأضافت المزروعي «من شأن فرص تبادل المعرفة، الناشئة عن تعاوننا مع الاتحاد الدولي ومراكز التميز الزميلة في العالم، أن تمكّننا من تعزيز عملنا في علاج السكري، والأبحاث، والتدريب، والتوعية بالصحة العامة».

فيما أكد الرئيس المنتخب للاتحاد الدولي للسكري البروفيسور أختر حسين، التزام الاتحاد بدعم تطوير المهنيين من ممارسي الرعاية الصحية حتى يصبحوا مهيّئين لتقديم الرعاية الصحية، وفق أعلى مستويات الجودة للمصابين بالسكري والمعرضين لخطر الإصابة به. وعبّر عن سعادته بالترحيب بالمركز، ضمن شبكة مراكز التميز المعتمدة. معرباً عن تطلع الاتحاد إلى تحقيق مزيد من التوسّع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"