عادي

«خوارزميات» تحدد العطور ومستحضرات التجميل للأشخاص

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دخل الذكاء الاصطناعي عالم مستحضرات التجميل، وأطلقت العلامات التجارية في هذا المجال منتجات يمكن أن تكون مفصّلة على قياس تفضيلات كل شخص، سعياً إلى جذب الزبائن الذين يريدون أن يكونوا متميزين.

وفي الواقع، بات في إمكان كل شخص أن يحدد رائحة العطر الأنسب له، بفضل ما توفره دار «سيّاج» الصغيرة للعطور التي يعود تأسيسها إلى عام 2017. ففي صالة عرضها الأنيقة في الدائرة الحادية عشرة من باريس.

وتستخدم «سيّاج» خوارزمية تسجل الروائح المفضلة للعملاء، ثم تحدد تدريجاً العطر المثالي للشخص من مجموعة واسعة من التركيبات التي ابتكرها العطّارون.

وفي متاجر سيفورا، مجموعة «إل في إم إتش»، يمكن أيضاً تشخيص البشرة باستخدام جهاز، ثم يتولى موظفو البيع اقتراح الرعاية المناسبة.

ولا يحتاج الشخص في كثير من الأحيان حتى إلى التحرك، إذ ما عليه سوى تشغيل وضع الصور الذاتية (السيلفي) على هاتفه. وعلى الموقع الإلكتروني الياباني «شيسيدو»، خوارزمية تقترح شراء المنتجات المناسبة لمعالجة مشكلات الشخص، بعد تحديد مستوى احمرار جلده، وجفافه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"