عادي

نجم تشيكيا كاد يصبح عارضاً للأزياء

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
رغم نشأته في العاصمة التشيكية براغ، حيث برز أساطير التشيك بافل نيدفيد، وتوماس روزيكي، نجما سبارتا براغ، إلا أن نجم منتخب التشيك في «يورو 2020» باتريك سشيك (25 عاماً) معجب بأيقونة إنجلترا ديفيد بيكهام، ونجم البرتغال كريستيانو رونالدو.
وأطلق مهاجم باير ليفركوزن الألماني اسم فيكتوريا على مولودته الأولى، ويبدو أن الاسم تيمناً بزوجة بيكهام أيضاً، والطريف أنه فكر في ترك لعب كرة القدم ليصبح عارض أزياء مثل شقيقته كريستينا (26 عاماً).
وجذب سشيك الأنظار بهدفه من على بعد 50 ياردة أمام اسكتلندا، وهو يتساوى في عدد أهدافه الثلاثة في «يورو 2020» مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ودشن سشيك مسيرته مع سبارتا براغ في سن الـ11 عاماً، ومع الفريق الأول في سن الـ18 لكن من أجل تطويره جرت إعارته لنادي بوهيميانز 1905 حيث ترك بصمته عند المدرب رومان بيفارنك، ويقول عنه: «كان متلهفاً لتطوير مهاراته، ذكي جداً ومهذب، لكنه لا يخشى التعبير عن رأيه. في إحدى المرات طلبت منه أن يكون أقوى في الضغط عندما لا تكون معه الكرة وتجادلنا فوضعته على الدكة، لم يعتبرها إهانة وبقي صامتاً في غرفة الملابس، وعاد للتشكيلة بسرعة». ودفع نادي سمبدوريا الإيطالي 3 ملايين استرليني في 2016 لشرائه وسجل له 11 مرة في 32 مباراة ما جذب أنظار يوفنتوس الذي عرض شراءه بـ25 مليون استرليني لكن تعثرت الصفقة بعد تحذير الأطباء من وجود التهاب في القلب. وبعد مزيد من الفحوص تبين أنه لا يعاني من شيء، وأكمل صفقة إعارة لروما مقابل 4 ملايين استرليني ويعلق: «لست نادماً على عدم نجاح الصفقة مع اليوفنتوس، لا أنظر للماضي أبداً. كنت سعيداً بالانتقال لروما».
أعاد سشيك استكشاف نفسه في «البوندسليجا» بعدما جرت إعارته لريد بول لايبزيج ورافق تيمو فيرنر في التسجيل، وبعد 10 أهداف في 28 مباراة اشتراه بـ25 مليون استرليني في 2020.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"