عادي

عبدالله آل حامد يطلع على استراتيجية جمارك أبوظبي الرقمية

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين
الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد

اطّلع الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس الدائرة الصحة في أبوظبي، على جهود جمارك أبوظبي واستراتيجيتها الرقمية والاحترافية العالية في التعامل بشكل سلس وسريع مع الشحنات الطبية، لا سيما لقاح وعقار «كوفيد-19».

وبحث آل حامد والوفد المرافق خلال لقائه راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، سبل تعزيز علاقات التعاون المؤسسي ونقل المعرفة وتبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل الوظيفي.

واطلع خلال زيارة لجمارك أبوظبي على مراحل تطورها حتى باتت هيئة جمركية رائدة عالمياً، وتجول في مرافقها وتعرف إلى لوحة التحكم الرقمية لمراقبة المراكز الجمركية على مستوى إمارة أبوظبي ومتابعة أرقام الموظفين والإصابات وأنظمة تتبع فيروس «كوفيد -19»، بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة موظفي الإدارة والمتعاملين، واستمرارية الأعمال بالكفاءة التي تتميز بها إمارة أبوظبي.

وقدم المهندس خالد المرزوقي مدير إدارة التطوير والتخطيط الاستراتيجي، عرضاً حول الاستراتيجية الخمسية لجمارك أبوظبي.

وأشاد الشيخ عبدالله آل حامد بالنقلة النوعية التي تشهدها المنظومة الجمركية في إمارة أبوظبي، ونهجها الرائد في تسخير التكنولوجيا والابتكار لتسهيل الإجراءات وتعزيز حركة التجارة.

وقال إن الكفاءة العالية والدعم المقدم من الإدارة العامة لجمارك أبوظبي لعبا دوراً كبيراً في تعزيز الجهود خلال جائحة «كوفيد-19»، لا سيما استيراد ونقل لقاح «كوفيد 19» والأدوية و المستلزمات الأخرى.

من جانبه، قال راشد لاحج المنصوري إن زيارة الشيخ عبدالله آل حامد تشكل حافزاً كبيراً لمزيد من الإنجازات لا سيما الجمركية، وبناء اقتصاد تنافسي عالمي في إطار التعاون والتنسيق الكامل بين المؤسسات المحلية بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة ويعزز مكانة إمارة أبوظبي عالمياً. (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"