عادي
6 أبطال يمثلون الإمارات في أولمبياد طوكيو

أحمد بن محمد: التاريخ لا يذكر إلا أبناء الوطن المخلصين

18:41 مساء
قراءة 4 دقائق
1
1

دبي: مسعد عبد الوهاب
كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية عن تفاصيل مشاركة وفد الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية ال32، في العاصمة اليابانية طوكيو، التي تقام من 23 يوليو الجاري إلى 8 أغسطس المقبل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد في مقر الهيئة العامة للرياضة، ويضم الوفد 18 رياضياً منهم 6 لاعبين في 4 ألعاب هي الرماية، الجودو، السباحة، وألعاب القوى، هم: الرامي سيف بن فطيس الذي تأهل بنتائج مشاركاته وتصنيفه، ولاعبا الجودو فيكتور سكرتوف وإيفان رومانكو اللذان تأهلا بشكل مباشر بتحقيق نقاط التأهل، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين سيشاركون ببطاقات الدعوة هم: السباح يوسف المطروشي، ومن ألعاب القوى العداء حسن النوبي وفاطمة الحوسني لاعبة قذف القرص.
وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أن مشاركة أبناء الإمارات في أهم محفل متعدد الألعاب على مستوى العالم، تعد حدثاً ذا أهمية كبيرة، لكونه يحمل طابعاً فريداً من نوعه، ينتظره آلاف الرياضيين كل 4 سنوات.
وأضاف سموه أن ما شهدته الرياضة والحركة الأولمبية على حد سواء، منذ بدء جائحة كورونا، وإصرار الرياضيين من أبناء الوطن على التواجد في الأولمبياد، يدل على مدى الوعي بقيمة تمثيل الوطن ورفع رايته أمام العالم، حين يقدم أبناؤنا الغالي والنفيس لتحقيق أفضل النتائج، والظهور المشرف الذي يليق بمكانة الدولة.
ووجه سموه الوفد الرياضي المشارك بالكامل بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من اللجنة المنظمة للألعاب، بما يعكس روح التضامن بين الأسرة الأولمبية، وأكد أن التاريخ يذكر دائماً أبناء الوطن المخلصين الذين وضعوا اسم الإمارات نصب أعينهم، وعملوا واجتهدوا من أجل تسجيل اللحظات المضيئة في كبريات المحافل، والتي تبقى في قائمة أصحاب الإنجازات والميداليات الملونة، خاصة إن كانت تلك النجاحات في محفل بحجم دورة الألعاب الأولمبية.
وأعرب سموه عن ثقته التامة في الوفد المشارك بالحدث، مشيراً إلى أن أبناء الإمارات دائماً ما يظهرون روحاً عالية في مثل تلك المناسبات، كما أكد ثقته في الدور البارز الذي يضطلع به كل من يمثل الدولة في إبراز حضارتها وثقافتها وتميزها في كافة المجالات.
شهد المؤتمر حضور محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية في اللجنة، وعمر عبد الرحمن آل علي مدير الشؤون الرياضية في الهيئة العامة للرياضة وعدد من ممثلي الاتحادات الرياضية المشاركة.
الزي الرسمي
وكشفت اللجنة الأولمبية الوطنية خلال المؤتمر الصحفي عن الزي الرسمي للوفد المشارك في الأولمبياد، كما خصصت اللجنة رمز الاستجابة السريع (الكيو آر) لتحميل كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمشاركة.
من جهته، أكد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية أن رياضيي الإمارات لديهم من العزيمة والإصرار ما يمكنهم من تحقيق أفضل النتائج، مشيداً بدورهم ورسالتهم السامية، مثنياً على جهودهم التي بذلت طوال الفترة الماضية، وكذلك فرق العمل في اللجنة الأولمبية الوطنية وسفارة الدولة لدى اليابان لما تقدمه من جهود واضحة لتسهيل مهمة الوفد المشارك، كما أشاد بدور الاتحادات الرياضية في التنسيق مع اللجنة الأولمبية.
شرف كبير
وأكد محمد بن درويش أن مشاركة الإمارات في أكبر محفل رياضي دولي تؤكد حضورها في المشهد الرياضي الدولي، مشيراً إلى أن مشاركة أي لاعب تعد شرفاً كبيراً له في مسيرته الرياضية لكونه يمثل بلاده في مهمة وطنية. كما أعرب عمر عبد الرحمن عن أمنيات الهيئة العامة للرياضة بالتوفيق في المشاركة مشيداً بجهود اللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات في الإعداد للمشاركة.
وأعلن أحمد الطيب مدير الوفد عن تفاصيل المشاركة حيث يفتتح الرامي سيف بن فطيس مشاركتنا في الحدث بمسابقة رماية الاسكيت التي تنطلق يومي 25 و26 من الشهر الجاري، وفيكتور سكرتوف الذي يخوض منافسات تحت 73 كغ برياضة الجودو يوم 26 من الشهر الجاري، وفي اليوم التالي يخوض يوسف المطروشي سبّاح المنتخب مسابقة 100 متر حرة، بينما يشارك إيفان رومارنكو بمسابقة فوق 100 كغ بالجودو في ال30 من الشهر الجاري، قبل أن يختتم حسن النوبي عداء المنتخب مشاركات الإمارات بسباق 100 متر يوم 31 من يوليو الجاري، كما تشارك فاطمة الحوسني في منافسات قذف القرص ضمن مسابقات ألعاب القوى، كما نوه بمغادرة اللاعبين على مراحل حسب مواعيد المسابقات، فيما سيتم تحديد اللاعب الذي سيرفع علم الإمارات في وقت لاحق، مشيراً إلى أن سيف بن فطيس هو المرشح لنيل هذا الشرف.
رهان على فيكتور
وفي مداخلة له بالمؤتمر، أكد ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد الجودو، جاهزية اللاعبين فيكتور سكرتوف وإيفان رومانكو للمشاركة من خلال الإعداد الذي بدأ بعد أولمبياد ريو دي جانيرو مباشرة، وتضمن معسكرات ومشاركات في البطولات حتى تمكنا من تحقيق نقاط التأهل.
من جهة أخرى، يشارك الحكم الدولي للكرة الطائرة حامد محمد الروسي الحمادي في إدارة مباريات الكرة الطائرة بأولمبياد طوكيو بناءً على الدعوة المرسلة من الاتحاد الدولي للعبة إلى اتحاد الكرة الطائرة، وأكد محمد بن درويش أن مشاركته تعبر عن الثقة في قدراته وتدعو للاعتزاز بوجود حكم إماراتي في الأولمبياد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"