عادي
مباريات «الأبيض» تقام في الدولة

قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً اليوم

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
كاس آسيا تحت 23

يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم، مراسم قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في أوزبكستان 2022، ويشارك في التصفيات 42 منتخباً يتنافسون خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر المقبل من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة.

وسيتم خلال القرعة توزيع المنتخبات في منطقتين جغرافيتين، تضم الأولى 23 منتخباً من الغرب والجنوب والوسط، في حين تتكون الثانية من 19 منتخباً من منطقتي الشرق وآسيان.

في منطقة الغرب سيتم توزيع المنتخبات على 6 مجموعات؛ بحيث تضم خمس مجموعات 4 منتخبات، وتضم المجموعة السادسة 3 منتخبات، في حين تشهد منطقة الشرق توزيع المنتخبات على 5 مجموعات، من بينها أربع مجموعات تضم 4 منتخبات ومجموعة تضم 3 منتخبات. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات ال11.

ويستضيف مباريات مجموعات الغرب كل من البحرين والأردن والكويت وقطر وطاجيكستان والإمارات، في حين يستضيف مجموعات الشرق كل من الصين تايبيه وإندونيسيا ومنغوليا وسنغافورة، وسيتم وضع هذه المنتخبات في الوعاء الخاص بالدول المضيفة، على أن يكون موقعها بالمجموعة حسب تصنيف كل منها.

وتم تصنيف المنتخبات بحسب نتائجها في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020؛ حيث يتضمن المستوى الأول لمنطقة الغرب: السعودية وسوريا وإيران والعراق، ويضم المستوى الثاني عمان وفلسطين وبنجلادش، ويضم المستوى الثالث أفغانستان وتركمانستان والهند ولبنان واليمن، ويضم المستوى الرابع قرغيزستان ونيبال والمالديف وسريلانكا وأوزبكستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"