عادي

برعاية عمار بن حميد تدشين «صيفنا سعادة» بدورته الثانية بعجمان

19:53 مساء
قراءة 4 دقائق

تحت رعاية سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، أطلق الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السموّ حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية، الأحد فعاليات الدورة الثانية للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة» الذي يستمر حتى 19 أغسطس القادم، بحضور حصة بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، الشريك الرئيسي للبرنامج، وعدد من المسؤولين، ومديري الدوائر المشاركة في تنظيم البرنامج، والشركاء الإستراتيجيين، إلى جانب الفئة المستهدفة من أبناء المجتمع من أسر وشباب ويافعين.

ويحظى البرنامج الصيفي برعاية سموّ الشيخ عمار بن حميد، إثر النجاح اللافت الذي حققته الدورة الأولى، حيث شهدت الساعات الماضية انطلاق التسجيل عبر المنصات المختلفة بعد تدشين الموقع الرسمي للبرنامج، وسط اهتمام لافت وتفاعل كبير من فئات المجتمع المختلفة مع البرامج المقررة في النسخة الثانية.

وتهدف فعاليات «صيفنا سعادة» إلى تعزيز مشاركة المجتمع في التنمية المستدامة ودمج وتمكين مختلف الفئات في بناء المستقبل وتعزيز قدرات أبناء المجتمع في التعلم والتدريب، واستكشاف المواهب والطاقات بين أفراد المجتمع، وتنمية مواهبهم في مختلف مجالات الإبداع والابتكار، وتمكين الأسرة من استغلال الموارد المتاحة وإدارة الذات والاستفادة من الوقت بإيجابية.

ووجه سموّ الشيخ عمار بن حميد، بمناسبة بدء الفعاليات كلمة للمشاركين أكد فيها أن كل الفئات ركيزة أساسية في نهوض الوطن ويجب الاستفادة من طاقاتهم الإيجابية والاهتمام بها، لدفعها للمشاركة والمساهمة في النهضة الحضارية الشاملة التي يشهدها الوطن.. داعياً المشاركين إلى مواصلة الاجتهاد والإبداع وتقديم مزيد من المبادرات والمقترحات، لإثراء الفعاليات وبذل المزيد من الجهد والمضي قدماً نحو الطريق الصحيح، واضعين نصب أعينهم خدمة وطنهم وتحقيق رفعته.

وأشاد بما تحقق في الدورة الأولى من إنجازات متميزة للمشاركين في كل المحاور الثقافية والاجتماعية والدينية والرياضية، ما يدل على اكتسابهم المزيد من الثقة بأنفسهم أمام المجتمع، ويعزز مكانتهم الإبداعية والفكرية والأدبية والفنية. مشيراً إلى أن هذه الإنجازات تعكس المستوى الرفيع والمتطور الذي وصل إليه الشباب والفتيات على المستويات كافة.

فيما أكد الشيخ أحمد بن حميد، أن رأس المال البشري أساس تنمية الدول ومصدر قوة الأمم، وتثبت لنا التجارب دائماً أن الحضارات على مر التاريخ قامت على أساس المهارات البشرية وهو النهج الذي سار عليه الآباء المؤسسون في دولة الإمارات، وهو النهج نفسه حتى يومنا هذا لضمان خلق اقتصاد مستدام قائم على العلوم والمعرفة.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه القيادة الحكيمة لدولة الامارات وحكومة عجمان بالشباب، وتوفير كل الإمكانات لتنظيم فعاليات صيفية تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، تستهدف جميع فئات المجتمع وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي واستثمار الطاقات وتنمية المهارات والمواهب خلال فترة الصيف.

وقال إن البرامج التي تقدم خلال الصيف تتميز بتنوع فعالياتها الثقافية والدينية، والأنشطة الرياضية والصحية والمبادرات المجتمعية، لتشمل شريحة واسعة من أفراد المجتمع تتفاعل بإيجابية وسعادة من خلال وسائل اتصال افتراضية والكترونية وقنوات اعلامية متنوعة.

وأكد أن تنظيم الفعاليات خلال الإجازة الصيفية له دور إيجابي على الفئات المشاركة والأسرة والمجتمع، لتصحيح سلوك الأبناء وصقل معارفهم وإبداعهم..معربا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للجميع.

وتقدمت حصة بو حميد، بجزيل الشكر والامتنان لصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على دعمه لمسيرة التنمية الاجتماعية وجهود الوزارة ومبادراتها، وحرص سموّه على تقديم أفضل الخدمات لجميع فئات المجتمع بما يعزز جودة الحياة في دولة الإمارات.

كما تقدمت بفائق الشكر والعرفان لسموّ الشيخ عمار بن حميد، على رعاية البرنامج ودعمه. مشيرة إلى أن الوزارة ستقدم مطلق الدعم للبرنامج، لكون جميع مفرداته أولوية عمل تنموية لدى الوزارة التي تركز في مبادراتها وبرامجها على الأسرة والطفولة بالمقام الأول.

وأثنت على ما تحقق من إنجاز في مسابقة «غرس الأمل» التي أطلقت صيف العام الماضي، والهادفة إلى تحفيز الأسر على الزراعة المنزلية، باتباع أحدث الطرق المستخدمة في الزراعة المائية. وقالت: سنواصل هذه المبادرة هذا العام لنكرم عشرات الأسر المشاركة والفائزة في المسابقة بجوائز سيعلن عنها قريباً.

وقالت: سيسند البرنامج التدريبي لمتحدثي اللغة العربية والإنجليزية «توست ماسترز» لدعم مهارات العرض والتقديم وتمكين المتحدثين من تقديم مادة العرض بكل ثقة ونجاح. ونسعد بتقديم الدعم في التدريب ضمن برنامج "التايكوندو". ونحرص على أن نكون جزءاً من نجاح مسابقة «أسرة وطن». مؤكدة أن كل جهد كبيراً كان أو صغيراً يصنع السعادة لأبنائنا وهي التي ترسم جودة حياة أفضل لنا جميعا.

ويتضمن «صيفنا سعادة» برامج متنوعة تلبي تطلعات وطموحات الفئات الشبابية من الذكور والإناث تحت أربعة محاور: المبادرات والبرامج العلمية والدينية والثقافية والمبادرات والبرامج المجتمعية والبرامج والأنشطة الرياضية وبرامج تطوير الذات.

وتعكف اللجنة العليا للبرنامج الصيفي برئاسة أحمد الرئيسي، على توفير جميع المعطيات الداعمة لنجاح الحدث في دورته الثانية.

وأكد الرئيسي أن البرنامج وضع بعد الاطلاع على أفضل الممارسات في صناعة محتوى متميز قائم على المعرفة والتفاعل بين المشاركين، وإدراج الرياضة والترفيه إلى جانب الرياضات الإلكترونية، بما يراعي كل إجراءات الصحة والسلامة والوقاية في ظل الأوضاع الصحية الراهنة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"